أخبار التعليم

جامعة “برج العرب” تحقق إنجازاً جديداً بفوز فريق MECHPHA بمسابقة دوري نوادي ريادة الأعمال

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

برعاية الاستاذ الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والاستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية والاستاذ الدكتور جينا الفقي رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،

حققت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الاستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، حيث فاز فريق MECHPHA من كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالمركز الأول في تصفيات إقليم الإسكندرية لمسابقة دوري نوادي ريادة الأعمال.

جاء هذا الفوز تتويجاً لجهود الفريق ولتدريب مكثف حصل عليه أعضاؤه من خلال نادي ريادة الأعمال E-Club بالجامعة، وقد تمكن الفريق من التفوق على فرق من جامعات مرموقة أخرى بفضل مشروعهم المبتكر في مجال تكنولوجيا الصناعات الدوائية.

وقد أشادت لجنة التحكيم، التي ضمت نخبة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال، بأداء فريق MECHPHA ومشروعهم المبتكرة، وأعربت عن تفاؤلها بقدرة الفريق على تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وبهذه المناسبة، تقدم جامعة برج العرب التهنئة لفريق MECHPHA وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، مؤكدة على أهمية دعم روح المبادرة والابتكار لدى الطلاب، كما تتوجه الجامعة بالشكر الجزيل إلى نادي ريادة الأعمال E-Club على جهوده المبذولة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب.

ومن جانبة أكد رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على أهمية هذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه يعكس مدى اهتمام الجامعة بدعم الطلاب المبدعين وتوفير البيئة المناسبة لهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

وأعربت الاستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي، رئيس نادي ريادة الأعمال E-Clubوعميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، عن فخرها بفوز فريق MECHPHA، مؤكدة على أن هذا الإنجاز هو بداية لسلسلة من الإنجازات التي ستحققها الجامعة في مجال ريادة الأعمال.

كما يستعد فريق MECHPHA للمشاركة في نهائيات مسابقة دوري نوادي ريادة الأعمال على مستوى الجمهورية، حيث يهدف إلى تحقيق الفوز والرفع من اسم جامعة برج العرب عالياً.

والجدير بالذكر مشاركة ٨ مؤسسات أكاديمية وبحثية منها ٦ جامعات: جامعة برج العرب التكنولوجية، الجامعة المصرية اليابانية، جامعة دمنهور، جامعة مطروح، جامعة العلمين الدولية، وجامعة فاروس وجهتين بحثيتين هما: مدينة الابحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

جامعة برج العرب التكنولوجية، تتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال ريادة الأعمال، مؤكدة على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات البحثية لدعم الشباب المبدعين وتحويل أفكارهم إلى واقع.
وجاء ذلك باشراف كلا من:
الاستاذ الدكتور/ رانيا الشرقاوي، رئيس نادي ريادة الأعمال وعميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والاستاذ الدكتور/ علاء عرفة، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وبتنسيق وحضور الدكتور/ وفاء عبد الرشيد، المدير التنفيذى لنوادى ريادة الاعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والاستاذ المساعد الدكتور/ أميرة درويش، المدير التنفيذي لمكتب E-Club ومنسق برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتور/ حسين جاد، مساعد مدير مكتب E-Club جامعة برج العرب التكنولوجية.

بمشاركة نخبة من لجنة التحكيم:
الدكتور/ عزة محفوظ، جمعية سيدات الأعمال بالإسكندرية، والدكتور/ أحمد الحلفاوي، مدير عام ريادة الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والاستاذ الدكتور/ يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور/ احمد سمير، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور/ مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى