عرب وعالم

صحيفة: واشنطن تطالب إسرائيل بتجنب شن هجوم استباقي ضد إيران وحزب الله

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في تقرير لها مساء اليوم السبت، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تطالب إسرائيل بتجنب شن هجوم استباقي ردا على أي هجوم انتقامي من قبل إيران وحزب الله.

 

ووفقا للصحيفة العبرية، تخشى الإدارة الديمقراطية الحالية بشدة من اندلاع حرب إقليمية، وهي عازمة على منعها، خاصة عشية الانتخابات الأمريكية.

 

وبحسب الصحيفة تضطر إسرائيل إلى الاستجابة للضغوط والإغراءات التي تمارسها واشنطن من أجل منع نشوب حرب إقليمية .

وقال موقع “والا” العبري، في تقرير له، مساء اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لأسبوع دراماتيكي من الجهود الدبلوماسية لمنع الحرب في المنطقة والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

ووفقا للموقع سيصل مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن بريت ماكجورك إلى القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الأمنية على الحدود مع غزة، كما يعتزم وزير الخارجية أنطوني بلينكن أيضًا الوصول إلى المنطقة هذا الأسبوع وسيحضر مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز المفاوضات يوم الخميس.

وبحسب الموقع ستوضح نتائج الأسبوع المقبل ما إذا كان الشرق الأوسط سوف يغرق أكثر فأكثر في أزمة وحرب مستمرة ومتوسعة، أو ما إذا كان سيحدث، للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر، تغييراً ملموسًا.. مشيرا إلى أن النتيجة ستشكل إرث الرئيس بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى