عاجلعرب وعالم

السفارة الأمريكية في “لبنان” غادروا لبنان بكل الطرق وسنقرضكم ثمن التذكرة لمن يعاني أزمة مالية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

دعت السفارة الأمريكية في لبنان رعاياها إلى حجز أي بطاقة سفر متاحة لهم لمغادرة البلاد وسط مخاوف من اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله في ظل تصاعد التوتر الإقليمي.

وطالبت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني الأمريكيين إلى حجز أي بطاقة سفر متاحة لهم حتى ولو كانت الرحلة لا تغادر على الفور أو لا تتبع الطريق الذي يشكل الخيار الأول بالنسبة لهم.

وقال البيان إن العديد من شركات الطيران قد علقت أو ألغت رحلاتها وتم بيع العديد من الرحلات الجوية. ومع ذلك لا تزال خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان متاحة ودعا إلى الاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وأشارت السفارة إلى أن المواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة يمكنهم الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة المالية عبر قروض العودة إلى الوطن.

وأوصت السفارة الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ وأن يكونوا مستعدين للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن.

أحيا مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في إيران وغارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، في بيروت مخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل من جهة وإيران والفصائل التي تدعمها في لبنان وسوريا والعراق واليمن من جهة أخرى.

على وقع التوترات، أعلنت خطوط طيران أجنبية كبرى تجميد أو خفض رحلاتها إلى بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى