عاجلعرب وعالم

كبار قادة الجيش في كوريا الشمالية يتعهدون بالتدمير الشامل لو أعطي القائد “كيم جونغ أون” الأمر

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أدلى كبار المسئولون العسكريون في كوريا الشمالية بمن فيهم العقيد في الجيش الكوري الشمالي ري أون ريونغ والملازم البحري يو كيونغ سونغ في اجتماع حضره كيم جونغ أون بمناسبة الذكرى الـ71 لهدنة الحرب الكورية وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

واتهم المسئولون العسكريون أمريكا وكوريا الجنوبية بـ الإصرار على إثارة حرب نووية وتعهدوا بتعزيز كفاءة الحرب لشن هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميره تماما بمجرد أن يعطي القائد الأعلى المحترم كيم جونج أون الأمر.
وفي الاحتفالية تعهد المتحدثون رسميا أمام زعيم كيم جونغ أون بأن يصبحوا مقاتلين شجعان في الدفاع عن سيادة البلاد وسلامة أراضيها ومياهها الإقليمية مع الأخذ في الاعتبار نوايا وطلبات قدامى المحاربين وتعزيز القدرة الشاملة على التعامل مع الحرب وكفاءة القتال بكل الطرق، من أجل شن هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير والقضاء عليه بمجرد أن يعطي القائد الأعلى كيم جونج أون الأمر .

ووقعت كوريا الشمالية اتفاقية هدنة مع أمريكا والصين في 27 يوليو 1953 منهية بذلك الأعمال العدائية في الحرب التي استمرت 3 سنوات، ووقع الجنرالات الأمريكيون على الاتفاقية ممثلين لقوات الأمم المتحدة التي دعمت كوريا الجنوبية.
في السياق نفسه قام وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الياباني مينورو كيهارا بلقاء نظيرهما الكوري الجنوبي شين وون سيك لتوقيع اتفاقية بشأن جهود التعاون الثلاثي مثل تبادل بيانات تحذير الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الفعلي والتدريبات العسكرية المشتركة.

وتسعى طوكيو إلى إنشاء مقر مشترك جديد للإشراف على قواتها المسلحة والتنسيق بشكل أفضل مع واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى