عرب وعالم

رئيس اقتصادية النواب يطالب بتوفير التمويل اللازم للنهوض بالشركات المتوقفة

برلمان رئيس اقتصادية النواب يطالب بتوفير التمويل اللازم للنهوض بالشركات المتوقفة

أشاد النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بحديث الفريق كامل الوزير عن ملف الصناعة ومعرفته مواضع القوة والضعف في الصناعة .

و قال “ سليمان ” إن أول خطة للتنمية الاقتصادية هي التنمية الصناعية، مؤكدا على ضرورة توفير التمويل اللازم لتطوير التنمية الصناعية في مصر، والاهتمام بالمنطقة الاقتصادية فى قناة السويس وكذا التكامل بين شركات القطاع العام وتوفير التمويل اللازم للنهوض لبعض الشركات المتوقفة، مما يؤدي إلى مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي.

 

جاء ذلك خلال كلمة النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية أمام الاجتماع الثالث للجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

 

وانطلقت أعمال اليوم الثاني للجنة الخاصة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، المشكلة بقرار من مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس.

 

وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم الخميس، للاستماع إلى وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والإنتاج الحربي، كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى وزراء النقل والطيران المدني والسياحة والآثار بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي) .

 

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين، أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، منوها بأن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى