أخبار التعليم

جامعة “برج العرب التكنولوجية” تُنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير وبنك مصر

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، عقدت جامعة برج العرب التكنولوجية يوم الحد الموافق ٧ يوليو ندوة بعنوان “الشمول المالي وريادة الأعمال” مقدمة من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر، وذلك في إطار سعي الجامعة الدائم لدعم طلابها وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنمية قدراتهم وريادة الأعمال.

تهدف الندوة، التي تستمر حتى الغد الموافق 10 يوليو، إلى تعريف الطلاب بمفاهيم الشمول المالي وريادة الأعمال، وأهميتهما في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تتضمن الندوة ورش عمل تدريبية عملية يقدمها خبراء من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر، تهدف إلى مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

أكد الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

وأشار إلى أنّ الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ريادة الأعمال بين طلابها، وذلك من خلال توفير البرامج والمبادرات الداعمة لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم.

من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بالتعاون المثمر بين جامعة برج العرب التكنولوجية ومؤسسة صناع الخير وبنك مصر. و حثّ الطلاب على المشاركة الفاعلة في الندوة والاستفادة من خبرات المتحدثين والخبراء.

بدورها، أكدت الأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي على أهمية دور مثل هذه الندوات في توسيع مدارك الطلاب وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم، وأشارت إلى أنّ ريادة الأعمال أصبحت ضرورةً لخلق مستقبل أفضل للشباب وللمجتمع ككل.

وتقدّم جامعة برج العرب التكنولوجية شكرها الجزيل لمؤسسة صناع الخير وبنك مصر على رعايتهما لهذه الندوة، كما تتوجه بالشكر لكل من يساهم في دعم مسيرة طلابها وتطوير مهاراتهم.

كما تدعو الجامعة جميع الطلاب إلى المشاركة في حضور فعاليات الندوة، والتي ستُعقد في:

* الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

للاستفسار والتسجيل، يرجى التواصل مع:
“مكاتب عمادة الكليات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى