كرة عالمية

ناجلسمان: المواجهات الفردية ستحسم التأهل فى مباراة إسبانيا ضد ألمانيا

يرى يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا أن المواجهات الفردية ستحسم مواجهة فريقه أمام إسبانيا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 غدا الجمعة.

وصعد منتخب ألمانيا إلى دور الثمانية على حساب الدنمارك بالفوز 2-0، فيما تعافت إسبانيا من بداية مفاجئة وقلبت تأخرها إلى فوز 4-1 على جورجيا في دور الستة عشر.

إسبانيا ضد ألمانيا

وتصطدم ألمانيا بحقيقة مؤلمة وهي عدم فوزها على إسبانيا في مباراة رسمية منذ 1988 عندما فاز المانشافت بنتيجة 2-0 في دور المجموعات ببطولة أوروبا 1988 عندما استضافت النهائيات كما هو الحال في نسخة العام الحالي.

ومنذ ذلك اليوم في ميونيخ، تواجه المنتخبان في 11 مباراة، حيث فازت إسبانيا أربع مرات مقابل انتصارين لألمانيا في مباراتين وديتين.

وتفوقت إسبانيا 1-صفر في نهائي بطولة أوروبا 2008، وبالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس العالم 2010، لكن الفوز الأكبر كان بنتيجة 6-صفر في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وأبلغ ناجلسمان مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس “نحن في دور الثمانية، وليس النهائي، ونحن أن نكون من ضمن الفرق التي تبلغ الدور قبل النهائي، كما تريد إسبانيا التتويج باللقب، لذا ستكون مباراة صعبة في الغد.” وتابع: “الفريقان يجيدان الاستحواذ على الكرة، والضغط على المنافس. الفريقان يجيدان وضع المنافس تحت الضغط، والمواجهات الفردية ستكون مهمة لحسم المباراة”.

وتكاد الأمور تكون متشابهة بين الفريقين، فقد أحرزت ألمانيا عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف لإسبانيا.

وجاءت أهداف ألمانيا بواسطة ستة لاعبين في مقدمتهم جمال موسيالا بثلاثة أهداف، فيما أحرز سبعة لاعبين أهداف إسبانيا ويتصدرهم فابيان رويز بهدفين.

وكال ناجلسمان المديح للاعب إسبانيا لامين جمال (16 عاما) والذي أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة.

وقال مدرب بايرن ميونيخ السابق “(لامين) يملك إمكانات رائعة، وخاصة في المواقف الفردية. إنه يبلغ من العمر 16 عاما فقط، ولا يمكن إيقافه بشكل دائم، لأن يتمتع بمرونة في اللعب. لكن تركيزي ليس على جمال بل على جمال (موسيالا)”.

ومن جانبه، تحدث إيلكاي غندوغان قائد ألمانيا عن أن فريقه يخوض كل مباراة باعتبارها مباراة نهائية.

وأضاف لاعب برشلونة الإسباني “من الآن كل مباراة ستكون بمثابة نهائي، وبالتأكيد سيخوض الفريقان المباراة باعتبارها مواجهة نهائية. المباراة تتحدث عن نفسها عندما تقول (وسائل الإعلام) إنها مواجهة بين أفضل فريقين في البطولة.

“بلغنا دور الثمانية عن استحقاق، ونملك مجموعة رائعة من اللاعبين”.

وسيكون جندوجان في مواجهة زميله السابق في مانشستر سيتي الإسباني رودري، والذي سجل هدف التعادل لإسبانيا أمام جورجيا.

وقال جندوجان “أتذكر موسمه الأول في مانشستر سيتي، كان يقضي 45 دقيقة إضافية مع جوارديولا بعد التدريب. رودري قطع طريقا طويلا وتعلم الكثير.”

“بالنسبة لي فهو أفضل لاعب خط وسط مدافع في العالم، ولا يمكن السيطرة على لاعب مثله لأكثر من 90 دقيقة، لكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تجعل الأمور صعبة عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى