أخبار التعليم

جامعة “برج العرب التكنولوجية” تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات برعاية وزير التعليم العالي د. “أيمن عاشور”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

شهدت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري اليوم، الموافق 3 يوليو 2024، انعقاد المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات، من بينهم مستشار معالي الوزير للتعليم التكنولوجي الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ، ورجال الأعمال بإشراف كلا من الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والدكتور أسامة النحاس منسق برنامج تكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المعرض إلى عرض مشاريع مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف التطبيقات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني.

وفي كلمة له خلال افتتاح المعرض، أشاد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمعرض، مؤكداً على أهمية تكنولوجيا المعلومات في العصر الحالي، ودورها في دفع عجلة التنمية والتقدم، ويهدف المعرض إلى عرض مشاريع مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإتاحة الفرصة للطلاب والباحثين للتواصل مع خبراء من مختلف المجالات.

كما توجه بالشكر الجزيل للقيادة السياسية المصرية لدعمها قطاع التعليم التكنولوجي في جمهورية مصر العربية، وللأستاذ الدكتور احمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي على حضوره الكريم، ولسادة أولياء الأمور علي ثقتهم الغالية بجامعة برج العرب التكنولوجية للالتحاق أبنائهم بالجامعة علي وجهه خاص وثقتهم بالتعليم التكنولوجي بوجه عام، ولجميع من ساهم في تنظيم المعرض وإنجاحه.

وأوضح الجوهري أن الجامعة تعمل على تعزيز مهارات طلابها في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال برامج دراسية متميزة، وشراكات قوية مع القطاع الخاص، كما أشاد الجوهري بالدور الذي تقوم به كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع لدى الطلاب،
وذلك من خلال برامجها الدراسية المتنوعة وأنشطتها اللامنهجية، مؤكداً على اهتمام الجامعة بدعم هذه المشاريع وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتنفيذها على أرض الواقع.

وأكد رئيس الجامعة على أن جامعة برج العرب التكنولوجية تسعى جاهدة لكي تكون مركزًا رائدًا للابتكار والإبداع في مصر والمنطقة العربية، من خلال دعمها للطلاب الموهوبين وتشجيعهم على ابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجهها المجتمعات.

كما أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية عن انطلاق جامعة الطفل التكنولوجية بمدينة برج العرب كمبادرة تطلقها الجامعة لتعليم وتدريب صيفي لطلاب واطفال مدينة برج العرب لتعليمهم ما هو جديد من علوم التكنولوجية الجديدة والمبتكرة ومن ثم تعميمها على أبناء محافظة الإسكندرية ككل من خلال ضوابط اخري جاري العمل عليها.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ، مستشار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم التكنولوجي، على دعم الوزارة للجامعات التكنولوجية، وحرصها على تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

وتضمن المعرض العديد من الأجنحة التي عرضت فيها مشاريع طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية.

كما شهد المعرض عقد جلسات نقاشية حول مستقبل تكنولوجيا المعلومات، بمشاركة خبراء من مختلف المجالات.
وأشاد الحاضرون بالمعرض، واعتبروه فرصة رائعة للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

والجدير بالذكر افتتح مستشار الوزير و رئيس الجامعة معمل انترنت الأشياء الذى تم انشاءه بالجهود الذاتية من أعضاء هيئة تدريس و الهيئة المعاونة لتكنولوجيا المعلومات و طلاب البرنامج.

في كلمته خلال المعرض، قال الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة يعد هذا المعرض فرصة رائعة لطلابنا لعرض مشاريعهم المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، واكتساب الخبرات من خلال التواصل مع خبراء من مختلف المجالات.
وأنه على ثقة بأن هذا المعرض سيكون له أثر كبير على مستقبل طلابنا، وسيساهم في تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

وأوضح الفحام أن الكلية تهدف من خلال ذلك إلى تخريج طلاب قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في المجالات العلمية والتكنولوجية، ومساهمين في دفع عجلة التقدم والتنمية في مصر.

وفي كلمته خلال المعرض، قال الأستاذ المساعد أسامة النحاس، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات:
توجه بالشكر لجميع من ساهم في تنظيم هذا المعرض، وخاصة طلابنا الذين عرضوا مشاريعهم المبتكرة.
وأنه فخور بما حققه طلابنا من إنجازات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأنه على ثقة بأنهم سيكونون قادة المستقبل في هذا المجال.

وفي ختام الجولة، حث الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، الطلاب على الاستمرار في بذل الجهد والمثابرة، والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، مؤكداً على أنهم هم مستقبل مصر الواعد.

شهد الحضور الكرام، الأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية والاستاذة الدكتورة مني عبد اللطيف رئيسة مدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب والأستاذ الدكتور محمد رشاد نائب رئيس مدينة الأبحاث العلمية والأستاذ الدكتور علاء عرفة وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشؤن التعليم والطلاب والاستاذة الدكتورة رشا علي ياقوت وكيلة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والأستاذ سالم فزاع امين عام الجامعة وعدد من أعضاء المجلس الجامعة من رجال الصناعة الأستاذ هاني المنشاوي رئيس مجموعة سمر مون لتصنيع الغذائي والأستاذ محمد هنو رئيس جمعية رجال الاعمال بالإسكندرية والاستاذة اميمة الشيخ رئيس مجلس إدارة جمعية ريادة للتنمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى