مصر

التشكيل الوزاري الجديد.. من هو علاء فاروق وزير الزراعة؟

أصدرت الحكومة قرارا بتعيين علاء فاروق وزيرا للزراعة، ضمن التشكيل الوزاري الجديد، حيث أدت الحكومة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية، بمصر الجديدة.
– تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، وتنقل فى العمل المصرفى إلى أن تولى منصب نائب رئيس فروع بنك باركليز.

خبرة بالقطاع المصرفي

 

– انتقل فاروق إلى البنك الأهلى فى عام 2008، وشغل عدة مناصب في البنك وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في “البنك الأهلي المصري”.

– تولي علاء فاروق رئيسًا لمجلس إدارة البنك الزراعي المصري اعتبارا من فبراير 2020، أصبح البنك أحد أكبر البنوك في البلاد، ونجح في تطبيق خطة استثنائية لتطوير البنك خلال آخر 4 سنوات، مع إعادة تقديم البنك للقطاع المصرفي وخلق علامة تجارية أقوى.
– نجح في صياغة أكبر عملية تطوير وهيكلة في تاريخ البنك الزراعي، ليواكب التطور المتسارع في القطاع المصرفي المصري والعالمي، وبما يمكنه من قيادة قاطرة التنمية الإقتصادية، لمواكبة التحولات الاقتصادية المتسارعة، التى تشهدها الدولة المصرية.

– دعم القطاعات الإنتاجية من خلال التوسع فى تمويل المشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة.

– تبني استراتيجة لتطوير كافة قطاعات البنك وإعادة هيكلتها، إلى جانب السياسات الإئتمانية الجديدة التى أقرها لربط التمويل بالإنتاج والمشروعات الجادة.

– نجح «فاروق» في تنفيذ خطة البنك للتحول الرقمي ورقمنة كافة خدماته من خلال نشر أنظمة الدفع والتحصيل الإلكتروني بالقطاع الزراعي والريف المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى