مصر

مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من الجمعة المقبلة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تداولت أنباء على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الجمعة المقبلة، وذلك في تزامن مع تطبيق مواعيد جديدة لإغلاق المحال التجارية، ومع ذلك، نفى مجلس الوزراء هذه الأخبار وأكد عدم صحتها، مشيراً إلى عدم وجود أي قرارات بإلغاء التوقيت الصيفي في الوقت الحالي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي
أوضح المتحدث أن هناك قانون يحدد التوقيت الصيفي والشتوي، وليس قراراً، وبالتالي فإن تطبيق التوقيت الصيفي سيستمر وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، ينص القانون على أن الساعة القانونية في مصر ستكون بحسب التوقيت المتبع مقدمة بستين دقيقة، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام. ودعا المتحدث المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المضللة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونطالب وسائل الإعلام المختلفة بتحقيق الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة الحقائق قبل نشر أي معلومات غير مستندة إلى حقائق، والتي قد تؤدي إلى إثارة الرأي العام.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة، يرجى إرسالها عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى