عاجل

يونايتد برس: انقطاع واسع للكهرباء بدول البلقان فى ظل موجة حر شديد

قالت وكالة يونايتدبرس الأمريكية إن العديد من دول البلقان عانت على مدار الأيام الماضية من انقطاع واسع للكهرباء فى ظل موجة حر شديدوصلت معها درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن انقطاع الكهرباء بدأ منذ يوم الجمعة الماضى فى مونتنجرو وتبعها البوسنة والهرسك وجزء من ساحل كرواتسا وشمال ألبانيا.

وقال وزير الطاقة فى مونتنجرو إن الزيادة المفاجئة فى استهلاك الطاقة بسبب موجات الحر فرض ضغوطا شديدة على شبكة الكهرباء.

وأضاف فى تصريحات لصحيفة محلية أن الانقطاع حدث نتيجة الأحمال الثقيلة على شبكة الكهرباء، والتي سببهتا الزيادة فى استهلاك الطاقة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت يونايتدبرس أن السبب المباشر للانقطاع لم يعرف بعد، إلا ان وزير الطاقة الألبانى قال إن السلطات حددت مشكلة فى الموصل بين ألبانيا واليونان، ومشكلات مشابهة فى مونتنجرو وكرواتيا والبوسنة.

وتركزانقطاع الكهرباء فى عدة دول بالبلقان فى العديد من المناطق مثل عاصمة البوسنة سرايفو، التي شهدت درجات حرارة بلغت 104 فهرنهايت، 40 درجة مئوية. وأدت الحرارة الشديدة إلى توقف بعض المواصلات العامة فى مدن كبرى، كما أدى تعطل إشارات المرور إلى العديد من حوادث التصادم.

وفى عاصمة مونتنجرو، عانى السكان أيضا من انقطاع للمياه بسبب تعطل المضخات، بينما أدى انقطاع الكهرياء عن مكيفات الهواء إلى فساد بعض البضائع فى المتاجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى