عاجلعرب وعالم

أطباء بلاد حدود .. كارثة السودان هي الأسوأ علي الإطلاق منذ عشرات السنين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قال رئيس منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية إن السودان يشهد إحدى أسوأ الأزمات التي عرفها العالم منذ عقود في إشارة إلى الحرب الدائرة في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من عام.

ونشر حساب المنظمة على موقع إكس نقلا عن رئيسها كريستوس كريستو أن السودان يشهد إحدى أسوأ الأزمات التي عرفها العالم منذ عقود … إلا ان الاستجابة الإنسانية غير كافية على الإطلاق

ويأتي ذلك فيما تشير التقديرات إلى أن 5 ملايين شخص داخل السودان يعانون الجوع الشديد مع نقص الغذاء أيضا في دول الجوار التي لجأ إليها مليونا سوداني.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد للصحفيين، نريد أن يستيقظ العالم على الكارثة التي تحدث أمام أعيننا.

واندلعت المعارك في السودان في 15 أبريل من العام الماضي بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو.

سجل السودان أكثر من 10 ملايين نازح داخل البلاد، من بينهم أكثر من 7 ملايين شخص نزحوا بعد اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع العام الماضي.

ودفعت الحرب حوالي مليونين ونصف مليون شخص إلى الفرار إلى الدول المجاورة. كما دمرت إلى حد كبير البنية التحتية للبلاد التي بات سكانها مهددين بالمجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى