تقارير

مالكم كيف تحكمون .. معلومات عن الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان

كتب نزار عبدالقادر صالح

تبدأ اليوم بجنيف أعمال الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان وتنتهي يوم 12 تموز/يوليو 2024
أهم القضايا والمواضيع التي ستتم مناقشتها:

حالة حقوق الإنسان فى السودان، الأراضي الفلسطينية المحتلة، ميانمار، إريتريا، نيكاراغوا، إيران، أفغانستان، بيلاروسيا، سوريا ، فنزويلا وبوروندي.

تقديم الدعم الفني والتقني لكل من: ليبيا، أفريقيا الوسطى، أكرانيا وكولومبيا.

إعتماد تقارير كل من: السعودية، الأردن، الصين، السنغال، نيجريا، موريشيص، المكسيك، أفريقيا الوسطى، موناكو، بليز، تشاد، الكونغو ومالطا تحت آلية الإستعراض الدوري الشامل.

المواضيع:
الحق في التعليم، القضاء على التمييز ضد الأشخاص ذوي الجذام، حقوق الإنسان للنازحين داخلياً، القضاء على التمييز ضد النساء والفتيات، العنف ضد المرأة والفتاة، استقلال القضاة والمحامين، حق كل إنسان في التمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة البدنية والعقلية، حقوق الإنسان للمهاجرين، الإعدام خارج نطاق القضاء، تعزيز التعاون الدولي في ميدان حقوق الإنسان، حرية الرأي والتعبير، الاتجار بالأشخاص، ولا سيما النساء والأطفال، حقوق الإنسان والتضامن الدولي، الفقر المدقع وحقوق الإنسان، حقوق الإنسان وتغير المناخ، الحق في حرية التجمع السلمي والحق في حرية تكوين الجمعيات، مناهضة التمييز العنصري. منتدى الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الرياضة، حقوق الإنسان والشعوب الأصلية، الحماية من العنف والتمييز القائمين على أساس الميل الجنسي والهوية الجنسانية، التكنولوجيات الرقمية الجديدة والناشئة وحقوق الإنسان.
تعيينات:
تعيين مقرر خاص لإيران.

حلقات نقاشية:
حقوق الإنسان للمرأة، تعزيز حقوق الإنسان من خلال الرياضة، الآثار الضارة لتغير المناخ على حقوق الإنسان وتعزيز التعاون التقني وبناء القدرات في تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل.
لمتابعة الدورة 56 الضغط على الرابط التالي:
https://media.un.org/en/webtv
https://webtv.un.org/en
سويسرا 18 يونيو 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى