رياضة

عرضية معلول أمام مازيمبى تتصدر أفضل التمريرات الحاسمة بأبطال أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن أفضل التمريرات الحاسمة فى مباريات دوري أبطال أفريقيا فى النسخة المنتهية التى توج بها النادى الأهلى بعد الفوز على الترجى التونسي.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ دوري أبطال أفريقيا على موقع “إكس” بعض التمريرات الحاسمة فى مباريات البطولة، “دقة التمرير.. استمتعوا بمجموعة من أفضل التمريرات الحاسمة في دوري أبطال أفريقيا”.

وتصدر التونسي على معلول لاعب النادى الأهلى أفضل التمريرات بعد العرضية المتقنة التى أهداها لزميله وسام أبو على مهاجم الفريق أمام مازيمبي الكونغولى فى الدور قبل النهائي.

 

ويعد التونسى على معلول الظهير الأيسر للنادى الاهلى هو اللاعب الأجنبى الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ القلعة الحمراء، قبل تعرضه للإصابة بقطع جزئي فى وتر أكيلس خلال مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي فى رادس، والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح المارد الأحمر فى التتويج باللقب.

بدأ معلول رحلته مع النادي الأهلي فى 25 يوليو 2016، قادمًا من صفوف الصفاقسي التونسي، وأصبح واحدًا من أساطير النادي الأهلي وحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من مشجعي القلعة الحمراء.

وخاض معلول مع النادي الأهلي 287 مباراة في مختلف البطولات منذ التعاقد معه في يوليو 2016، نجح النجم التونسي في إحراز 51 هدفًا وصناعة 83 آخر، كأعلى معدل للاعب أجنبي ارتدى قميص النادي الأهلي أو أي نادٍ آخر، كما أصبح علي معلول أكثر لاعب قدّم مساعدات تهديفية في تاريخ القلعة الحمراء.

وحصد معلول مع النادي الأهلي 20 لقبًا محليًا وأفريقيًا مع النادي الأهلي و3 برونزيات لبطولة كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى