عرب وعالم

الداخل مفقود.. كهف مرعب بكوستاريكا يبتلع ويقتـ.ـل كل من يدخله|تفاصيل

كهف الموت بكوستاريكا، اكثر الكهوف رعباً في العالم يقتـ.ـل ويبتلع كل كل من يدخل إليه ويهدد حياة كل الكائنات الحية .

كهف الموت في كوستاريكا
في أعماق الجبال البركانية في كوستاريكا، تخفي فتحة صغيرة مميتة ولكنها صغيرة من الأرض، والتي تبتلع وتقتل كل من يدخل إليها، حيث تبين وجود كهف أطلق عليه اسم “كهف الموت” في كوستاريكا، لكونه يتسبب في وفاة كل من يدخله، وهو ما أثار جدلاً واسعاً جراء عدم معرفة ما يتضمنه يتسبب في إنهاء حياة الأشخاص والحيوانات.

شاهد الفيديو

خطر.. أخطر كهف في العالم
الكهف الذي يبدو من مدخله كأنه كهف عادي، فيه نتوء صخري وحوله أوراق شجر متناثرة، لا يبدو عليه أي علامة تدل على خطورته سوى علامة تحذير مزينة بالجماجم والعظمتين المتقاطعتين المميتتين تقول: «خطر!»، هذا هو كهف الموت في كوستاريكا أو Cueva de la Muerte باللغة الإسبانية المحلية، يقع في مجمع Recreo Verde السياحي في منطقة Venecia.

تعرّض أحد العمال خلال بناء المجمع السياحي في مدينة “فينيسيا دي سان كارلوس” الكوستاريكية، لإعياء شديد بعد ما اقترب من مدخل كهف الموت “لا كويفا دي مويرتي” La Cueva de la Muerte.

كهف الموت وعلاقته ببركان بواس
ويقع كهف الموت La Cueva de la Muerte على حافة بركان بواس، ويبلغ عمقه مترين فقط وطوله 3 أمتار، مما يجعله على ما يبدو ملجأ مريحًا للحشرات والطيور والحيوانات الصغيرة التي تبحث عن مأوي، لكن الصادم أن دخول هذا الكهف الصغير يؤدي إلى الموت الفوري تقريبًا.

كهف قاتل وهواء مسمم
وينتج كهف الموت نحو 30 كجم من ثاني أكسيد الكربون كل ساعة، تم اكتشاف الخصائص القاتلة لهذا الكهف الصغير عن طريق الصدفة أثناء مراحل بناء مجمع ريكريو فيردي السياحي.

سمعة كهف الموت القاتلة جعلته واحداً من الكهوف التجارية القليلة التي لا يدخلها الزوار. ويتميز بعدة لافتات تحذر الناس من الدخول إليه إذا كانوا يقدرون حياتهم، لكن لحسن الحظ حجمه الصغير ومدخله الضيق يجعل من الصعب جدًا دخوله من قبل البشر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى