عرب وعالم

مستشفى أمريكى يطرد ممرضة لتضامنها مع غزة بعد فترة قليلة من تكريمها

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، الضوء على طرد مستشفى أمريكية لممرضة بسبب تضامنها مع غزة ضد المجازر الإسرائيلية، وذلك بعد فترة قليلة من تكريمها.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه تم تكريم إيسن جبر، ممرضة، من قبل صاحب عملها بجامعة نيويورك لانغون هيلث في نيويورك، لعملها مع الأمهات المكلومات اللاتي فقدن أطفالهن أثناء الحمل والولادة، حيث قرأ أحد المشرفين ملاحظة تقول إن “إيسن جبر، لا توفر رعاية ممتازة للمرضى فحسب، بل توفر أيضًا الدعم لبقية طاقم التمريض حتى نتمكن جميعًا من الارتقاء إلى مستوى المثال الذي قدمته”.

وقبلت جبر، وهي أمريكية من أصل فلسطيني، الجائزة بكل لطف، واغتنمت الفرصة لتخصيص جزء صغير من كلمتها للتواصل مع الأمهات الثكالى في غزة  وقالت “إن إدانة الحرب أمر جيد للغاية – لكن سكان غزة يحتاجون أيضًا إلى رعاية طبية عاجلة”.

 

وأضافت الصحيفة، أنه عندما أبلغت عن أول نوبة لها في العمل، تم إرسالها للقاء القيادة العليا في المستشفى، وقالت إن رؤسائها أخبروها أنها “عرضت الآخرين للخطر”، و”أفسدت الحفل”، و”أهانت الناس” بتصريحاتها، وتم إعادتها إلى العمل، ولكن بعد عدة ساعات تم قراءة خطاب إنهاء الخدمة ورافقها ضابط شرطة إلى الخارج.

 

وقالت جامعة نيويورك لانجون، إن إيسن جبر طُردت لأنها نقلت وجهات نظرها حول هذه القضية المثيرة للخلاف والمشحونة إلى مكان العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى