رياضة

منتخب الفراعنة في صدارة مجموعته بعد فوزه على بوركينافاسو في تصفيات مونديال 2026

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم الفوز على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك تحت قيادة أولى ل”العميد” الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب.

سجل هدفي “الفراعنة” محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقتين الثانية والثامنة.

وسجل هدف المنتخب البوركيني الوحيد لاسينا تراوري بحلول الدقيقة 56.

ملخص المباراة

انتهى اللقاء الهام بين منتخبى مصر وبوركينا فاسو بفوز المنتخب المصرى بهدفين مقابل هدف وحيد احرز هدفى منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين الـ3 و الـ7 واحرز هدف بوركينا فاسو لاسينا تراورى في الدقيقة الـ56 في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين مساء اليوم الخميس 6 مايو 2024م على أرضية استاد القاهرة الدولى في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026م لكرة القدم والتي ستقام في ( أمريكا – المكسيك –كندا ) ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات (مصر – بوركينا فاسو – سيراليون – جيبوتى – غينيا بيساو – اثيوبيا ) وبهذه النتيجة اصبح رصيد المنتخب الوطنى المصرى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الأولى بينما توقف رصيد منتخب بوركينا فاسو عند النقطة الرابعة في المركز الثالث .

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب المنتخب المصرى بهدفين نظيفين احرزهما اللاعب محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين الـ3 والـ7 وبدا منتخب الفراعنة اللقاء مهاجما منذ الدقائق الأولى ومن عرضية من محمد صلاح احرز ترزيجيه الهدف الأول برأسية رائعة وبعدها انفرد امام عاشور بالمرمى ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى المنتخب البوركينى وفى الدقيقة السابعة استطاع تريزجيه من إضافة الهدف الثانى بتسديدة قوية على يسار الحارس واستحوذ لاعبو المنتخب الوطنى المصرى على مجريات اللعب وسدد محمد صلاح من فاول على حدود منطقة الجزاء وتصدى حارس المرمى ولم يكن لمنتخب بوركينا فاسو في هذا الشوط أي انياب هجومية وحاول لاعبوه تبادل الهجمات مع لاعبى منتخب مصر وكانت اول محاولة في الدقيقة الخامسة والثلاثين وانتهت بركنية وتسديدة بجوار القائم وقبل نهاية الشوط بتسديدة أخرى بعيدة تماما عن المرمى .

وفى الشوط الثانى بدا منتخب بوركينا فاسو نشطا واجرى مديره الفني ثلاثة تغييرات وشنوا عدة هجمات على مرمى الشناوى وفى الدقيقة الـ 56 استطاع اللاعب لاسينا تراورى ان يقلص الفارق لمنتخب بلاده واحرز الهدف الأول لبوركينا فاسو واجرى حسام حسن اول التغييرات لمنتخب مصر باشراك اكرم توفيق بدلا من امام عاشور وحاول لاعبو الفراعنة امتصاص حماس لاعبى بوركينا فاسو ومن هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية من محمد هانى انقذها الحارس ببراعة وفى الدقيقة الثانية والسبعين خرج احمد سيد زيزو ولعب بدلا منه عمر كمال عبد الواحد وفى الدقائق الأخيرة هاجم المنتخب البوركينى وتصدى مدافعو منتخب مصر وانقذ محمد الشناوى مرماه من هدفين محققين وتنتهى المباراة بفوز هام لمنتخب مصر الوطنى ليحصد الفراعنة ثلاث نقاط ثمينه احتل بها صدارة المجموعة الأولى .

وخاض منتخب الفراعنة المباراة بقيادة حسام حسن المدير الفني بتشكيل ضم كلا من : في حراسة المرمى: محمد الشناوي. وفى خط الدفاع: حمدي فتحي – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – محمد هاني. وفى خط الوسط: مروان عطية –– محمود حسن تريزيجيه – إمام عاشور . وفى خط الهجوم: محمد صلاح -مصطفى محمد – أحمد سيد زيزو.
هذا وأدار المباراة تحكيميا طاقم حكام كينى بقيادة الحكم بيتر واويرو كاماكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى