عرب وعالم

تهنئة خاصة لـ”حثالة البشر”.. تعرف على رسالة ترامب لـ”بايدن” فى “يوم الذكرى”

هنأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منشور على تروث سوشيال القضاة المشرفين على المحاكمات المدنية والجنائية ضده برسالة خاصة بمناسبة يوم الذكري، كما انتقد الرئيس جو بايدن والإدارة الديمقراطية وخصومه السياسيين في بيانه ووصفهم بانهم “حثالة البشر”.

كتب ترامب، المرشح المفترض للحزب الجمهوري، على موقع Truth Social: “يوم ذكرى سعيد للجميع، بما في ذلك حثالة البشر الذين يعملون بجد لتدمير بلدنا الذي كان عظيما ذات يوم”.

وأشار على وجه التحديد إلى القاضي لويس كابلان، واصفاً إياه بـ “القاضي الفيدرالي اليساري الراديكالي الذي يكره ترامب، اشارت صحيفة ذا هيل الى ان كابلان أشرف على قضيتين تشهير من الكاتب إي جين كارول، والتي خسرها ترامب وأمر بدفع أكثر من 80 مليون دولار كتعويض عن الأضرار وهو يستأنف الحكم.

 

كما هاجم الرئيس السابق القاضي آرثر إنجورون، الذي حكم في محاكمة احتيال تجاري مدني في نيويورك، مما أدى إلى الحكم على ترامب بدفع غرامات تزيد على 450 مليون دولار. ووصف ترامب إنجورون بأنه “أحمق” وألمح ضمنا إلى أنه سيشن قريبا نفس الهجمات ضد القاضي في محاكمته الجنائية الجارية بشأن المال، خوان ميرشان.

 

ويمثل هذا البيان اختلافًا صارخًا عن الرئيس جو بايدن، الذي ألقى خطابًا حزينًا في مقبرة أرلينجتون الوطنية يوم الاثنين. استغل بايدن الفرصة للتعليق على وفاة ابنه، بو بايدن، الذي توفي بسبب سرطان الدماغ الذي يعتقد أنه ناجم عن التعرض لمواد كيميائية سامة أثناء خدمته في حرب العراق.

 

قال بايدن لعائلات المحاربين القدامى الذين سقطوا: أعلم أن الأمر مؤلم .. الأذى لا يزال حقيقيا. لا يزال الخام. يصادف هذا الأسبوع تسع سنوات منذ أن فقدت ابني بو .. ألم خسارته معي كل يوم، كما هو الحال معك لا تزال حادة. لا يزال واضحا. ولكن هذا هو الفخر الذي أشعر به في الخدمة. وكأنني لا أزال أسمعه يقول: “هذا واجبي يا أبي”. إنه واجبي”.

 

وبالمثل، علق العشرات من زعماء الكونجرس على العطلة ببيانات للذكرى والامتنان يوم الاثنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى