رياضة

محمد عبد المقصود ينجح بملف فوز مصر بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 20 سنة 2026

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، برئاسة محمد جلود، على منح مصر حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 20 سنة 2026 وقد تقدم بهذا الملف محمد عبد المقصود، رئيس الأتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية .

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي خلال إقامة بطولة العالم للكبار التي تستضيفها تايلاند حاليا.

من جانبه كشف محمد عبد المقصود، رئيس اتحاد رفع الأثقال وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، عن تقدم مصر بطلب تنظيم بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة المقرر إقامتها 2026، وأشار إلي أن الاتحاد رفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي فى إعداد ملف استثنائي وقوي يعكس قيمة مصر والبنية التحتية المتطورة التي أصبحت تجذب البطولات العالمية بعد التطور الكبير في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأوضح الأستاذ محمد عبد المقصود أن الملف المصري نال إشادة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد جلود و أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذين أكدوا علي عشقهم لمصر ووافقوا رغم وجود منافسة شرسة من دول طلبت استضافة بطولة العالم مثل النرويج والأرجنتين وبيرو وفنزويلا ..

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أن مؤخرا مصر استضافت نسخة استثنائية من بطولات إفريقيا للكبار بالإسماعيلية ابهرت المتابعين ونالت إشادة رئيس الاتحاد الافريقي خالد مهلهل وباقي الدولي وهو ما منحنا الثقة لاستضافة بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة 2026 .

على جانب آخر كشف الاتحاد المصري لرفع الأثقال عن مواعيد منافسات أبطال المنتخب الوطني لرفع الاثقال المشارك ببطولة كأس العالم بتايلاند المؤهله لأولمبياد باريس 2024.

وتبدأ منافسات رباعي منتخب مصر يوم السبت المقبل 6 من أبريل حيث تشارك اللاعبة نعمة سعيد في وزن 71 كجم ثم ينافس الرباع كريم كحلة في وزن 96 كجم يوم الأحد 7 أبريل.

و ينافس يوم الإثنين 8 من أبريل ياسر أسامة في وزن 102 كجم ، بينما تستهل البطلة الأولمبية سارة سمير منافساتها يوم الثلاثاء 9 من أبريل في وزن 81 كجم ، و تنافس حليمة عبد العظيم في وزن 87+ كجم يوم الأربعاء 10 أبريل .

و تختتم منافسات المصريين باللاعب عبد الرحمن محمد في منافسات 102+كجم يوم الخميس 11 أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى