عرب وعالم

أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” قتل وتهجير الفلسطينيين خط لا يمكن تجاوزه أو قبوله

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إن فلسطين قضية مبدأ وشرف وقتل وتهجير الفلسطينيين خط لا يمكن تجاوزه أو قبوله، وفق ما ذكرت وسائل إعلام قطرية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، عن الاقتراب من مرحلة أقل حدة في حرب غزة.

وقال كيربي، في إفادة صحفية: “نقترب كثيرا من مرحلة أقل حدة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة”.

وكان موقع “أكسيوس” الأمريكي، ذكر اليوم الأحد، إن آخر مرة تحدث فيها الرئيس جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كانت في 23 ديسمبر الماضي، وأنهى الرئيس الأمريكي المكالمة بإغلاق هاتفه بوجه نتنياهو.

وكشف “أكسيوس”، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن هناك أدلة متزايدة على أن الرئيس الأمريكي بايدن بدأ يفقد صبره تجاه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أن بايدن ومسؤولين كبار محبطون من نتنياهو لرفضه طلبات واشنطن المتعلقة بالحرب في غزة.

وقال أمير قطر لدى استقباله رئيس المجلس البلدي المركزي ونائب الرئيس والأعضاء: “شاغلنا الآن قضية فلسطين وما يحدث في فلسطين.. وهذه قضية مبدأ لا يوجد فيها صح أو خطأ أو نقاش.. هذه قضية مبدأ ورجولة.. ونحن نقف مع المظلومين”.

وشدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أنه يوجد خطر أحمر لا يمكن تجازوه أو قبوله، هو “قتل وتهجير الفلسطينيين”.

وصرح بأن هناك مبادئ في السياسة الخارجية لدولة قطر لا يمكن التخلي عنها.

هذا، وتستمر العمليات الحربية والاشتباكات بمختلف المحاور لليوم الـ100 من الحرب في قطاع غزة، فيما ينذر الهجوم على الحوثيين باليمن بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، إلى 23968 قتيلا و60582 مصابا منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

وفي آخر إحصائية نشرها على موقعه الرسمي، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 522 بين ضباط وجنود منذ السابع من أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى