عاجل

تضامناً مع غزة.. مجلس بلدية دبلن الأيرلندية يوافق على رفع علم فلسطين

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

وافق مجلس بلدية مدينة دبلن في أيرلندا بالإجماع، على اقتراح برفع العلم الفلسطيني تضامناً مع سكان قطاع غزة، وجدّد عضو مجلس المدينة، سييران بيري، الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأفادت صحيفة “إيرش إندبندنت” الأيرلندية، بأن موافقة المجلس على اقتراح رفع العلم الفلسطيني الذي جرى طرحه مطلع نوفمبر الماضي، ورُفض في التصويت الأول مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، ليُقبل في التصويت الثاني الذي جرى ليلة أمس الاثنين.

وأعلن عضو مجلس مدينة دبلن المستقل، سييران بيري، في منشور على حسابه على منصة إكس، رفع العلم الفلسطيني في مبنى البلدية لمدة 7 أيام تضامناً مع سكان غزة.

وقال “بيري”: “يجب أن تتوقف المذبحة، ونكرر دعوتنا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

ومطلع ديسمبر الجاري، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية وأمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حرباً مدمّرة على غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 15 ألفاً و899، وجرح أكثر من 42 ألف فلسطيني، كما خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لمصادر فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى