عرب وعالم

نائب ديمقراطى يتحدى بايدن ويعلن ترشحه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن النائب الديمقراطى دين فيليبس ترشحه لسباق الرئاسة الأمريكية، ليطلق بذلك تنافسا تمهيديا ضد الرئيس جو بايدن.

 وقال فيليبس فى مقطع فيديو نشرته قناة CBS News: أعتقد أن الرئيس جو بايدن قد قام بعمل مذهل لبلادنا، لكن الأمر لا يتعلق بالماضى. هذه انتخابات تتعلق بالمستقبل،  ولن أبقى ساكنا، ولن أكون هادئا فى وجه الأرقام التى تقول بشكل واضح أننا سنواجه حالة طوارىء فى نوفمبر 2024.

 ومن المتوقع أن يعلن فيلبس عن حملته رسميا اليوم، الجمعة، فى كونكورد،  حيث سيتقدم بأوراقه للترشح فى السباق التمهيدى الديمقراطى فى نيوهامبشير.

 وأوضحت شبكة “سى إن إن” إن فيليبس عضو الكونجرس لثلاث فترات، والذى ترك مؤخرا دوره القيدى فى مجلس النواب فى ظل الإحباط الداخلى بشأن دعواته لبدائل لبايدن.

وجادل بأن الرئيس سيكون مرشحا ضعيفا فى الانتخابات العامة بسبب عمره وتراجع معدلات تأييده. ورغم ذلك، فإن حملة فيليبس تأتى بينما يسعى الديمقراطيون للتوحد حول بايدن، وصد المرشحين المستقليين الذين يمكن أن يشتتوا الأصوات، ويركزون على إنجازات إدارته للناخبين. وقد وصف حلفاء بايدن الحديث عن ترشح فيليبس بأنه إلهاء لن يؤدى إلا إلا تسليط الضوء على نقاط ضعف الرئيس.

 ووفقا لأحد المصادر، فإن فيليبس حاول التواصل مع بايدن فى أغسطس الماضى، لكن الرئيس لم يكن متاحا. وبدلا من ذلك، تحدث النائب مع رئيس موظفى البيت الأبيض جيف زينتز الذى استمع له لكنه نقل رسالة بأن الرئيس هو الشخص المناسب للفوز فى انتخابات 2024 وإكمال المهمة.

 وأخبر فيليبس “سى إن إن” بأنه حاول التواصل مع بايدن من باب المجاملة لإبلاغه بنواياه، والتى كانت فى هذا الوقت دعوة إلى جيل جديد من المرشحين للتنافس على الترشيح. وقال إن المكالمة مع زينتز كانت قصيرة لكنها ودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى