تحقيقات وحوارات

أجواء خريفية رائعة.. غطاء سحابى يحجب أشعة الشمس وانخفاض درجات الحرارة

تسود أجواء خريفية رائعة وغطاء سحابي وغيوم تعمل على حجب أشعة الشمس على عدة مناطق منذ ساعات الصباح، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.
كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، كما تتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية: القاهرة الكبرى والوجه البحرى 30 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 28 درجة مئوية، وجنوب سيناء 34 درجة مئوية، وشمال الصعيد 32 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غد الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.
وتتوقع هيئة الأرصاد فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20:30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غد الثلاثاء 3 أكتوبر: القاهرة والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 23، السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 22، وجنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 25، وشمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 20، وجنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى