رياضة

منافس الاهلى.صن دوانز يدرس الانسحاب من الدورى الافريقى الممتاز

 

كتبت ليزا عبد الحفيظ عطية

 

كشفت تقارير صحفية خارجية عن احتمالية انسحاب نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من بطولة الدوري الإفريقي الممتاز، المُقرر إقامة النسخة الأولى منها خلال الموسم الجاري.
ومن المُقرر أن تكون بداية الدوري الإفريقي الممتاز يوم 20 أكتوبر القادم، بمشاركة 8 أندية هي الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وإنيمبا النيجيري.

وذكرت صحيفة فاربوست الجنوب إفريقية: “أصبحت مشاركة ماميلودي صن داونز في الدوري الأفريقي الممتاز المشكلة حديثًا موضع شك قبل ثلاثة أسابيع فقط من الدور ربع النهائي للمسابقة”.

وأوضح التقرير أن ممثل نادي ماميلودي صن داونز غاب عن الاجتماع الذي عقده مسئولو اللجنة المنظمة للدوري الإفريقي الممتاز أمس الخميس، لمناقشة الإجراءات التنظيمية الخاصة بتلك البطولة.

وأفاد التقرير أن تلك الخطوة تأتي من صن داونز بسبب التعرف المتأخر على مواعيد مباريات البطولة، والتي ستسفر عن تغيير جدول مباريات الدوري الجنوب إفريقي، وتمديده 3 أسابيع آخرين.

وذكرت الصحيفة: “تنتهي مباريات الدوري الجنوب إفريقي بحلول نهاية شهر يونيو، ويتوافق هذا الموعد مع عقود اللاعبين، وسيناريو تأجيل نهاية الموسم لمدة شهر من شأنه أن يعقد الأمور بالنسبة للأندية”.

وأضافت: “مشاركة صن داونز في الدوري الإفريقي الممتاز اعتبارًا من 20 أكتوبر يعني أنه سيغيب عن مباريات الدوري الجنوب إفريقي لمدة ثلاثة أسابيع، بالإضافة لمبارياتهم في دوري أبطال أفريقيا، بخلاف أن لدى جنوب إفريقيا أيضًا مسابقة كأس جديدة، وهي كأس كارلينج، والتي ستتسبب في تمديد الموسم قليلاً”.

وأتمت الصحيفة: “صن داونز على علم بالتطورات، لكن خطوته التالية غير واضحة، وتم إرسال استفسار إلى رابطة الدوري الجنوب إفريقي صباح اليوم الجمعة، لكن الرابطة لم ترد حتى الآن، وفي حالة اضطرار صن داونز للانسحاب من تلك البطولة، فسيكون ذلك بمثابة ضربة قوية للمسابقة”.

يُذكر أن صن داونز يفتتح مشاركة في الدوري الإفريقي الممتاز بمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي، على أن يتأهل الفائز من مباراتي الذهاب والإياب لمواجهة الفائز من مباراتي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، لحساب الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى