رياضة

بمشاركة الاهلى..موعد قرعة كأس العالم للاندية لكرة اليد والقنوات الناقلة

كتبت ليزا عبد الحفيظ عطية

 

تقام قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب)، ظهر اليوم الخميس، في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة اليد في بازل السويسرية.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقبلة والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بعدما حقق لقب السوبر الإفريقي على حساب نادي الزمالك.

وتنطلق قرعة السوبر جلوب في تمام الساعة 12:00 ظهر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، وتُنقل على الهواء مباشرة على صفحة الاتحاد الدولي لكرة اليد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وستقام النسخة السادسة عشرة من كأس العالم للأندية في الدمام بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 7 وحتى 12 من شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة 12 فريقًا.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه سيتم تقسيم الفرق الـ 12 المشاركة إلى ثلاثة أوعية يضم كل منها أربعة فرق، وتم وضع الأهلي، ومادجبورج الألماني حامل لقب البطولة، وكيلسي البولندي، والكويت الكويتي إلى الوعاء رقم 1.

بينما يقع المضيف الخليج، والفريق الأرجنتيني سان فرناندو إتش بي، والنادي البحريني نادي النجمة والنور السعودي في الوعاء 2، بينما يقع الجانب الأسترالي جامعة كوينزلاند، والفريق الأمريكي سان فرانسيسكو كالهيت، والقوى الأوروبية نادي برشلونة وفوش برلين في الوعاء 3. .

ستشهد إجراءات القرعة سحب الفرق من الوعاء 3 إلى المجموعات Aإلى D. بعد ذلك، سيتم سحب الفرق من الوعاء 1 إلى المجموعات من Aإلى D، لكن لا يمكن وضع ماجديبورج وكيلس في نفس المجموعات مثل برشلونة وفوش برلين.

ويحق لفريق الخليج المضيف اختيار مجموعته بعد سحب الفرق من الوعاءين 1 و3، وفقاً لإجراءات القرعة والقواعد التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة اليد.

علاوة على ذلك، هناك حماية قارية لجميع الفرق من نفس القارة، مما يعني أنه لا يمكن قرعةهم في نفس مجموعة الدور التمهيدي، وبالتالي لا يمكن قرعة النجمة والنور إلى جانب نادي الكويت.

ويتأهل الفائز من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بينما يتأهل الفريقان الآخران إلى مباريات تحديد المستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى