سوشيال ميديا

“Moniepoint” بنك أعمال الرائد – على أبوب سوق الخدمات المصرفية الشخصية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

توفر حلول Moniepoint المصرفية الشخصية بطاقات خصم موثوقًا بها لأكثر من 33 مليون نيجيري يستخدم حاليًا محطاتها الطرفية الإلكترونية شهريًا، مع نظام سهل لتسوية المنازعات يضمن عكس الأموال بسبب معاملات البطاقة الفاشلة

أعلن بنك Moniepoint Microfinance Bank، وهو المنصة المصرفية الرائدة للأعمال في نيجيريا، عن دخوله سوق الخدمات المصرفية الشخصية وذلك من خلال إطلاق تطبيق خاص بالمستهلكين وبطاقة الخصم.

يقود Moniepoint Inc.‎ وذلك من خلال إحدى الكيانات الفرعية له في نيجيريا سوق المدفوعات الشخصية وبفضل هذا الحل المصرفي الشخصي، سيقوم Moniepoint Microfinance Bank، وهو فرع آخر لشركةMoniepoint Inc.‎، بتوسع بنيته التحتية المصرفية الموثوق بها من الأعمال التجارية التي يقدمها لعملائه وموظفيه. سيستمتع الملايين من الأشخاص بخدمات سلسة وموثوق بها للمدفوعات باستخدام بطاقات خصم Moniepoint Microfinance Bank، في أكثر من 1.5 مليون شركة تستخدم منصته في الوقت الحالي. ويتم إصدار بطاقات الخصم عبر معالجات الدفع العالمية، بما في ذلك Mastercard وVerve.
سيمكن التطبيق المستخدمين من إجراء التحويلات، ودفع الفواتير وشراء فترات البث، بينما يمكن استخدام بطاقات الخصم الخاصة به في أجهزة الصراف الآلي ATM ومحطات نقاط البيع وعبر الإنترنت. سيستفيد التجار أيضًا من المعاملات السلسة عندما يستخدم العملاء بطاقات Moniepoint.

تظهر خبرة فريق Moniepoint Microfinance Bank في بناء الحلول المصرفية في تطبيق الخدمات المصرفية الشخصية مع إدخال نظام جديد لتسوية المنازعات بالبطاقات. سيمكن هذا النظام المستخدمين من تسجيل النزاعات بشأن معاملات البطاقة الفاشلة، وتتبعها حتى يتم عكسها بالكامل، وهو ما يُعطي النيجيريين السيطرة على تسوية المنازعات لأول مرة.
وتماشيًا مع رعايته لموسم Big Brother Naija لهذا العام، سيحتوي التطبيق أيضًا على العديد من الألعاب. ستشاهد هذه الألعاب المستخدمين يكسبون نقاطًا مع كل معاملة ويتنافسون للحصول على جوائز كبرى بملايين النيرة كل أسبوع.
قال Ope Adeyemi، نائب الرئيس الأول للقنوات وأدوات المبيعات في Moniepoint:
“إن إطلاق منتج مصرفي شخصي يعني أنه يمكننا ربط الشركات وعملائها بشكل أكثر فعالية، ودعمهم ببنية تحتية وخدمات موثوق بها. ولقد التزمنا دائمًا بتقديم السعادة المالية، ومن ثم كانت الخطوة التالية الطبيعية عند التعامل مع العديد من الشركات، لتقديم خدماتنا الموثوق بها لعملائها وموظفيها. وباتخاذ هذه الخطوة، نحن مصممون على تعزيز أحلام الملايين من الناس في جميع أنحاء القارة”.

سيتم طرح خدمات أخرى مثل السلف على الرواتب في الأشهر المقبلة.

يأتي إطلاق منتج الخدمات المصرفية الشخصية لبنك Moniepoint Microfinance Bank عقب أدائه القوي في سوق الأعمال المصرفية. صنفت شركة Financial Times شركتها الأم، Moniepoint Inc.‎ كثاني أسرع الشركات نموًا في إفريقيا (والأسرع نموًا في مجال التكنولوجيا المالية) في استبيانها السنوي “أسرع الشركات نموًا في إفريقيا”.

ملحوظات للمحررين
نبذة عن Moniepoint
Moniepoint Inc.‎ هي شركة عالمية متكاملة للخدمات المالية الرقمية تعمل في نيجيريا وتتوسع بشكل مستمر في الأسواق الناشئة الأخرى. منذ عام 2019، عملت تكنولوجيا Moniepoint Inc.‎ على دعم أكثر من مليون شركة، حيث تقدم جميع أدوات الدفع والمصارف والائتمان وإدارة الأعمال اللازمة لتحقيق النجاح. وتهدف إلى تعزيز أحلام الشركات وموظفيها وعملائها من خلال تزويدهم بأدوات التكنولوجيا المالية التي يحتاجون إليها للنمو، وذلك بصرف النظر عن مستوى محو الأمية الرقمية لديهم.

وتتولى شركة Moniepoint Inc.‎ حاليًا معالجة غالبية معاملات نقاط البيع في نيجيريا من خلال الشركات التابعة لها، حيث تقوم بمعالجة أكثر من 170 مليار دولار في إجمالي حجم المدفوعات السنوية. وهي أكبر تكنولوجيا مالية في إفريقيا من حيث حجم المعاملات. وكيان محقق للأرباح، وفي 2022 أصبحت أول استثمار لـ QED Investors في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى