أخبار التعليم

وزير التعليم العالى يشيد بالتجربة الرائدة لجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وبتخصصاتها المتميزة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

اشاد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتجربة الرائدة لجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وبدورها الرائد فى كل المجالات التنموية والبيئية وبتخصصاتها المتميزة والتى تخدم البيئة وتساعد على التنمية المستدامة حيث أن جامعة هليوبوليس أول جامعة على مستوى الشرق الاوسط تجعل التنمية المستدامة هدفا ومنهجا استرشاديا لها.

وأبدى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إعجابه الشديد بمنظومة العمل واهداف جامعة هليوبوليس وإهتمامها بالمجالات المتعلقة بالبيئة والزراعة الحيوية خاصة ان لديها اول كلية على مستوى الشرق الأوسط خاصة بالزراعة الحيوية.

جاء ذلك خلال إفتتاح الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لمعرض أخبار اليوم التعليمي وبحضور وصحبة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وبحضور الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار أحمد جلال والكاتب الصحفي رفعت فياض المشرف على المعرض.

وتغقد وزير التعليم العالى وكذلك وزير التربية والتعليم جناح جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وكان فى إستقباله الدكتور جودة هلال رئيس الجامعة.

ويتيح هذا المعرض لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عند التقدم لمكتب التنسيق ومابعد التحاقهم أيضا بأى من الكليات المختلفة فرصة الإطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم فى هذه الكليات والذين يرغبون فى الالتحاق بها والتى تتناسب مع رغباتهم وميولهم فى الدراسة ومعرفة كيفية الالتحاق بهذه البرامج وبهذه الكليات،

جاء ذلك بحضور عدد كبير من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، وقيادات وزارة التعليم العالي وممثلي المعاهد العالية أكبر معرض للتعليم العالي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم للسنة السابعة على التوالي.

وأكد الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس، أن الجامعة حرصت على المشاركة في معرض التعليم العالي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم نظرًا لكونه من أكبر الملتقيات التعليمية في مصر، حيث تشارك به كبرى الجامعات والمعاهد العليا المصرية “الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية”، مضيفًا أن جامعة هليوبوليس حريصة على المشاركة بإستمرار في مختلف المعارض التعليمية بغرض تعريف الطلاب بالبرامج الدراسية المختلفة المتاحة في الجامعة لمساعدتهم في الالتحاق بالتخصصات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم في الدراسة، وكذلك شرح كيفية الالتحاق بهذه التخصصات والبرامج.

وأشار الدكتور جودة هلال إلى أن أهمية المعارض التعليمية تكمن في مساعدتها للطلاب وأولياء الأمور في التعرف على إمكانيات الجامعات المصرية والتخصصات الموجودة بها بما يسمح للطلاب باختيار الالتحاق بأي منها بما يتفق وميوله واستعداده.

وأوضح الدكتور جودة هلال أن معرض التعليم العالي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم يتيح لجميع الجامعات والمعاهد العالية فرصة للترويج لمختلف البرامج والتخصصات الدراسية مع توضيح شروط القبول بها، مشيرًا إلى أن جامعة هليوبوليس حريصة باستمرار على التواصل الفعال مع الطلاب وأولياء أمورهم لإطلاعهم على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم في كليات الجامعة المختلفة.

وشهد جناح جامعة هليوبوليس إقبالا طلابياً كبيراً في أول أيام معرض التعليم العالي مما يعكس ثقة الطلاب بجامعة هليوبولبس، حيث حرصوا على زيارة جناح الجامعة للاستفسار عن التخصصات والبرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها جامعة هليوبوليس.

كما وجه الدكتور جودة هلال رئيس الجامعة، الدعوة للطلاب لزيارة جناح الجامعة على مدار يومي 10 و11 أغسطس، مؤكدًا بأنها فرصة لمساعدتهم في تحديد التخصصات الدراسية الأنسب لهم بعد التعرف على مختلف البرامج الدراسية المتميزة التي تقدمها جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، والتي تناظر أفضل التخصصات في الجامعات الأجنبية المتقدمة، وبمناهج متميزة، وبأعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى