أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام 2023

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قبل أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام.

ونرصد نسب ومؤشرات النجاح لـ9 مواد امتحانية للثانوية العامة هذا العام، كالتالي:

اللغة العربية 90%

اللغة الأجنبية الثانية 91%

الكيمياء 88.9%

الجغرافيا 91.6%

الفيزياء 91%

التاريخ 90.2%

الجيولوجيا 91.1%

الرياضيات التطبيقية 88.5%

علم النفس والاجتماع 93.9%

وكان قد انتهى اليوم، الكنترول الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة من ترتيب وتحديد اوائل الجمهورية بالثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023م.

وأن قائمة اوائل الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 33 طالبًا وطالبة ليحصدوا مراكز اوائل الجمهورية هذا العام .

وإلى أن طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الاعلي مجموعا بين الاوائل الذين يصل عددهم لأكثر من 33 طالبًا وطالبة شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع .

وقد تفوق البنات علي البنين في قائمة اوائل الجمهورية للثانوية العامة 2023، مشيرة الي أن طلاب المدارس الحكومية حصدوا عدد كبير من مراكز الجمهورية هذا العام عن المدارس الخاصة .

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد ، أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون مطلع الأسبوع القادم.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن لازال العمل قائمًا ومستمرًا في إعداد نتيجة الثانوية العامة وتحديد أوائل الجمهورية ونسب النجاح مقارنة بالعام الماضي .

وأكد وزير التربية والتعليم، أن جميع نتائج هذا العام مبشرة للغاية، ومتزنة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

ومن المقرر، أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميًا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميًا.

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى