سوشيال ميديا

تطلق Concordia مبادرة لإنشاء شراكات مبتكرة في أفريقيا

"الجامعة ناشئة ومتنوعة ومليئة بالمواهب التي سيكون لها تأثير عميق على العالم"

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن رئيس Concordia Graham Carr عن إطلاق برنامج Concordia Africa Initiative في 12 يونيو في مؤتمر مونتريال السنوي، جزء من المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين. تسعى المبادرة إلى إقامة علاقات والتعلم من أفريقيا من خلال عمليات تعاون مميزة تركز على توظيف الشباب وريادة الأعمال.

من بين جميع قارات العالم، تضم إفريقيا أصغر عدد من السكان، حيث أكثر من 60 في المائة يتراوح عمرهم من 25 عامًا أو أقل. بحلول عام 2030 ، تشير التقديرات إلى أن الشباب الأفارقة سيشكلون 42 في المائة من شباب العالم، وهي أرقام تنطوي على إمكانات وتحديات هائلة للقارة والنمو الاقتصادي والتنمية في العالم.

يشرح Carr قائلاً: “وضعت Concordia أفريقيا في قلب علاقاتها الدولية بسبب الفرص التي لا نهاية لها للتعاون المبتكر، فضلاً عن فرصة التعلم من الأشخاص والمؤسسات عبر طول وعرض هذه القارة الديناميكية”. “مثل أفريقيا، Concordia ناشئة ومتنوعة ومليئة بالمواهب التي سيكون لها تأثير عميق ومثير على العالم.”

نهج ثلاثي الشعب
تنقسم مبادرة Concordia أفريقيا إلى ثلاثة مسارات، لكل منها تركيز محدد ومجموعة من الأنشطة:
تركز AFRISE على دعم رواد الأعمال الأفارقة الشباب وتزويدهم بمجموعة من الأنشطة المخصصة مثل الإرشاد واحتضان الأعمال، فضلاً عن الوصول إلى شبكات قادة الأعمال ذوي الخبرة.
تركز FutureWise على التعاون مع المؤسسات الأفريقية في اعتماد البرمجة لتقليل الفجوة بين معدلات التخرج والتوظيف في إفريقيا من خلال التعليم التعاوني والبحث التطبيقي والتعلم عبر الإنترنت.
سيعزز تيار التعاون العلمي تبادل العلماء والفنانين والطلاب بين إفريقيا وConcordia، بالإضافة إلى تعزيز تطوير البحث والمنح الدراسية الجديدة.

بداية واعدة
حتى الآن، حققت المبادرة تقدمًا واعدًا في تشكيل أساس متين للنجاح.
في وقت سابق من هذا العام، من خلال AFRISE، تم اختيار 30 من رواد الأعمال الأفارقة الشباب من بين 400 شخص للمشاركة في برنامج تسريع للإرشاد وتنمية القيادة لمدة أربعة أسابيع. دعت الجامعة كبار رجال الأعمال الخمسة إلى مونتريال لإجراء اتصالات مهمة للمرحلة التالية من مشروعهم.
“منحتني AFRISE الفرصة للتواصل مع مؤسسين من أجزاء أخرى من إفريقيا، مما جعلني أقدر روح المبادرة التي يتردد صداها في داخلنا ككيان واحد”، كما يصرح Olalekan Salami، الرئيس التنفيذي ومؤسس OneID.
“تشهد أفريقيا نهوضًا هائلاً ويساهم الشباب فيها إلى حد كبير. لقد كان وقتًا رائعًا لتبادل الأفكار والخبرات ودعم بعضنا البعض”.
بدأت FutureWise خطتها الخمسية من خلال الشراكة مع اتحاد جامعات الكومنولث والوكالة الجامعية للفرانكوفونية وجامعة لاغوس. لقد انخرطوا معًا في مئات من الخريجين الأفارقة الجدد، وكذلك أصحاب العمل والمؤسسات والجامعات، للحصول على صورة شاملة للفجوات الموجودة بين معدلات التخرج والتوظيف في أفريقيا.
التعاون العلمي حاليًا في مرحلة التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى