عاجل

السلطات الاسكتلندية أفرجت عن رئيسة وزراء اسكتلندا السابقة “نيكولا ستورجون” دون توجيه أي تهم

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أفرجت السلطات عن رئيسة وزراء اسكتلندا السابقة نيكولا ستورجون، بعد استجوابها من قبل الشرطة في إطار التحقيق بتمويل الحزب الوطني الاسكتلندي الحاكم في المنطقة.

ونقلا عن بيان للشرطة، وجاء فيه: “تم إطلاق سراح السيّدة البالغة من العمر 52 عاما بعد أن احتُجزت اليوم 11 يونيو، كمشتبه فيها بقضية تمويل الحزب الوطني الاسكتلندي دون توجيه أي تهمة إليها في إطار تحقيق مستمر”.

وأضاف وتم استجواب رئيسة وزراء اسكتلندا السابقة نيكولا ستورجون من قبل رجال المباحث في اسكتلندا بعد أن تم اعتقالها . وأخلي سبيلها في .

وإلى أنّ هذا كله يتعلق بستورجون التي أعلنت في بداية العام استقالتها من منصب رئيس وزراء اسكتلندا وزعامة الحزب الوطني الاسكتلندي.

يشار إلى أنه في وقت سابق، وفي إطار عملية التحقيق أيضا، أوقفت الشرطة الاسكتلندية زوج ستورجون، والسكرتير التنفيذي السابق للحزب الوطني الاسكتلندي بيتر موريل، وأمين صندوق الحزب السابق كولين بيتي. وجميعهم تم أإطلاق سراحهم دون توجيه أي تهم بحقهم.

هذا وتحقق الشرطة المحليّة في شكاوى من المانحين الماليين للحزب بشأن اختلاس 600 ألف جنيه إسترليني (750 ألف دولار) من الأموال المخصّصة لشن حملة من أجل استفتاء جديد على استقلال اسكتلندا في 2017-2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى