أخبار التعليم

شكاوى من صعوبة الجبر من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة

وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة : فى مستوى الطالب المتوسط

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

شكا أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة من صعوبة امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية لنهاية العام، مؤكدين أن الأسئلة طويلة والامتحان ثقيل وبه جزئيات كثيرة ومستوى الأسئلة صعب، مطالبين بمراعاة صعوبة الأسئلة عند تصحيح الامتحان.

وقد وصلنا كم كبير كن شكاوى أولياء أمور أبنائنا الدارسين بالمرحلة الإعدادية بالجيزة، من صعوبة مادة الجبر، وذلك من ولي أمر الأستاذة مها عمر مديرة العلاقات العامة بالتعليم المدمج جامعة القاهرة ووصفت الإمتحان بأنه غير مباشر وطويل جدا، وأن اسئلة الإمتحان لم يعتاد عليها الطالب سواء بالكتاب المدرسى او حتى الخارجى فبالتالى لم يعتادوا عليها، كما وصفوه بإنه غير مباشر وليس به اسئلة مقالية.

مما أثر على الحالة النفسية لإبنائنا الدارسين وهم فى بداية إمتحاناتهم للترم الثانى، فترى كيف يستمر الطالب بعد هذا الاحباط، لذا نرجو من المسئولين مراعاة ابنائهم طلبة الإعدادية بالجيزة، ومراعاة سنوات عدة ينتظرها ولى الأمر من جهد وتعب لأول فرحة بحياتهم وهى الشهادة الإعدادية، ننتظر رد الإستاذ المحترم/ سلومه واحتوائه لهذه الازمة ونتمنى السلامة فيما تبقى من امتحانات تنتظر ابنائنا.

من جانبه، أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

وأثناء زيارته، أثنى وكيل الوزارة على حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان والتزام العاملين داخل اللجنة وخارجها بالتعليمات الخاصة بشأن الامتحانات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية.

واطمأن من الطلاب والطالبات خلال زيارته على مستوى الامتحان وأنه في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي، مؤكدًا توفير الراحة والهدوء لأبنائه الطلاب لأداء الامتحان.

كما شدد على تطبيق أقصى العقوبة لمحاولات الغش، حيث إن الشهادة الإعدادية تعتبر بروفة قوية قبل امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان حتى لو كان مغلقًا وذلك حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما دعا الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات.

وبعد جولته التفقدية، تابع “سلومة” سير الامتحانات داخل الإدارات التعليمية بالجيزة وذلك من داخل غرفة عمليات المديرية (مركزي) وبلغ إجمالى عدد المتقدمين 190743 طالبا وطالبة بنسبة حضور 98،4%، حيث إنه لم ترد أيّة شكاوى من غرف العمليات الفرعية بالإدارات، وسادت أجواء الهدوء داخل وخارج اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى