رياضة

الأوناش يتصدرون البطولة الأفريقية لرفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس بـ 30 ميدالية متنوعة و21 ميدالية ذهب و 4 فضية و 5 برونز

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعرب المحاسب محمد عبد المقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، عن سعادته بحصول منتخب مصر على المركز الأول في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بحصولنا على 30 ميدالية متنوعة 21 ميدالية ذهب و 4 فضية و 5 برونز شارك في البطولة 45 دوله.

وقال “عبد المقصود ” أن هذا النجاح المذهل لمنتخب مصر لم يأتي بالصدفة بل جاء نتيجة تعب وجهد وعرق جميع عناصر اللعبة سواء مدربين او لاعبين وأجهزة إدارية وطبية والذين عملوا منذ أن تم انتخابنا تم وضع تصور لمعسكرات المنتخبات المختلفة.

نقدم لوحة الشرف لأبطال أفريقيا بالميداليات الأتية :
? حصول اللاعبة نعمه سعيد وفوزها بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والكلين والنطر والمجموع في وزن 71 كجم تونس2023 ?
? حصول البطلة الأولمبية سارة سمير بفوزها بثلاث ميداليات ذهبيه وتحطيم “خمس” أرقام قياسية جديدة في أفريقيا في الخطف برفع ثقل قدره 117 كجم والكلين والنطر 151 كجم ، والمجموع 268 كجم في منافسات وزن 81 كجم ومبروك تأهلها في البطولة الأولمبية باريس 2024 ? ? ?
? جصول البطل العالمي كريم كحله يفوزه بثلاث ميداليات ذهبيه في منافسات وزن 89 كجم برفع ثقل 167 كجم خطف و208 كجم في الكلين والنطر والمجموع 375 كجم .? ? ?
? حصول اللاعب إسلام ابو الوفا على ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين جاءت كالتالي فضية الخطف وبرونزية الكلين والنطر والمجموع في منافسات وزن أقل من 89 كجم ???
? حصول اللاعب ياسر أسامة على ثلاث ميداليات ذهبية في وزن أقل من 102 كجم ذهبية الخطف برفع ثقل قدره 168 كجم ذهبية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 208 كجم وذهبية المجموعة 376 كجم ? ? ?
? حصول اللاعب محمد سليم على ثلاث ميداليات برونزية في وزن أقل من 102 كجم برونزية الخطف برفع ثقل قدره 164 كجم، برونزية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 200 كجم وبرونزية المجموع 364 كجم???
? حصول اللاعبة سمر حبشي على ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية في منافسات وزن 87 كجم، ذهبية الخطف برفع ثقل قدره 105 كجم ، فضية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 124كجم ، فضية المجموع 229 كجم.???
? حصول اللاعبة فاطمه صادق على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين في منافسات وزن 87 كجم، فضية الخطف برفع ثقل قدره 97 كجم ، ذهبية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 125كجم ، فضية المجموع 222 كجم. ???
? حصول اللاعبة حليمه عبدالعظيم على ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن فوق +87 كجم، ذهبية الخطف برفع ثقل قدره 115كجم ، ذهبية الكلين والنطر برفع ثقل قدره 145كجم، ذهبية المجموع 260 كجم. ???
? حصول البطل عبدالرحمن محمد عبدالرحمن على ثلاث ميداليات
فضية الخطف 185 كجم وذهبية الكلين والنطر 243 كجم ورقم أفريقي جديد
وذهبية المجموع 428 كجم (أقوى رجل في أفريقيا) ???
? ?? الف الف مليون مبروك لأبطال مصر وللجهاز الفني والإداري والطبي ولمجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال. ?️
?? كلمة السر والتفوق والتكتيك في البطولة الأفريقية المدير الفني الكابتن علاء حسن كامل ? ?
? ??✌ “فعلاً رفعتوا اسم مصر وشرفتوها، وانتوا فخر لكل المصريين، وأثبتوا أن بنات ورجال مصر أبطال وأد المسئولية”.
? ?? يترأس بعثة المنتخب المصري في البطولة الكابتن محمد أيمن فؤاد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال، وبينما يقود المنتخب المصري فنيًا الكابتن علاء الدين حسن كامل، بالإضافة إلى عمرو رمضان مدربًا، ومحمد حسني طه مدربًا.
? ?? وضمت قائمة المنتخب المصري المشاركة في بطولة إفريقيا خمس لاعبات وست لاعبين وهم: ”اللاعبة سارة سمير، نعمة سعيد، فاطمة صادق، سمر حبشي، وحليمة عبد العظيم”.
? ?? بالإضافة إلى: ”اللاعب كريم كحلة، ياسر أسامة، محمد سليم، محمود حسني، إسلام أبو الوفا، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن”.
? ?? وقد حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التواجد في معسكر المنتخب برفقة المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الأتحاد والكابتن محمد احسان سكرتير عام الأتحاد وعضو مجلس الأدارة والكابتن مصطفي راغب عضو مجلس الأدارة قبل السفر إلى البطولة من أجل تقديم الدعم والمساندة والتحفيز لهم وطالبهم بتحقيق المزيد من الميداليات المختلفة في البطولة خاصة وأنها من سلسلة البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
الف مبروك لكل أسرة رفع الأثقال وجميع من ساهم في اعداد الابطال
#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#اللجنة_الاولمبية_المصرية
#الاتحاد_المصري_لرفع_الاثقال
#جهاز_الرياضة_العسكري
#قطاع_البطولة_بالقوات_المسلحة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى