عاجلعرب وعالم

رشحها أردوغان.. ملكة الجمال سيدا سريباش تفوز بمقعد في البرلمان التركي

تمكنت ملكة الجمال التركية السابقة وعارضة الأزياء، سيدا ساريباش، والتي رشحها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لمقعد ولاية ايدين، من الفوز بمقعد نيابي خلال الانتخابات البرلمانية التي شهدتها تركيا.

وقد حققت قائمة حزب العدالة والتنمية في ولاية إيدين من الفوز بثلاثة مقاعد نيابية.

ووفقا لشبكة “سكاي نيوز”، قررت سيدا ساريباش، البالغة من العمر 40 عاما، دخول السياسة، وشاركت أولا في المجلس التنفيذي لحزب العدالة والتنمية في منطقة ديديم، ثم تم انتخابها رئيسة لفرع نساء أيدين لحزب العدالة والتنمية، قبل أن يتم انتخابها كعضو في مجلس الإدارة والقرار المركزي لحزب العدالة والتنمية المكون من 75 عضوا في 24 مارس 2021.

 

 

وفي مقابلة صحفية، قالت ساريباش إن والدها وأمها لهما تاريخ مع السياسة، ومن هنا كانت لها رغبة دخول المعترك السياسي من بوابة العدالة والتنمية.

وفي نتائج ولاية إيدين، تمكن حزب العدالة والتنمية من حصد 3 مقاعد، بينما حصد حزب الشعب الجمهوري 4 مقاعد وحصل حزب الخير على المقعد الأخير في الولاية.

حقق تحالف “الجمهور” الحاكم في تركيا، بأغلبية مقاعد البرلمان التركي، بعد حصوله على 321 مقعدا، بينها 266 مقعدا لحزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ووفقا لـ تليفزيون “تي آر تي” الرسمي في تركيا، اليوم الاثنين، فإن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، تظهر فوز تحالف أردوغان بأكثر من 320 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان البالغ عددها 600 مقعد.

وقد أشارت بيانات التلفزيون الرسمي إلى حصول تحالف “الشعب” المعارض، على 213 مقعدا بعد فرز جميع الأصوات.

ويعد تحالف “حزب الشعب الجمهوري” أكبر منافس لتحالف الجمهور، الذي يضم حزب العدالة والتنمية، والحركة القومية، وأحزاب أخرى.

وقال أردوغان، في وقت سابق من اليوم: “نرى أن تحالف الجمهور حقق الفوز في الانتخابات البرلمانية”، لافتا إلى “أننا نتوقع زيادة الأصوات التي انتخبتنا مع إعلان النتائج الرسمية”.

وأضاف أردوغان، أن “نتائج الانتخابات البرلمانية تظهر أن تحالفنا حائز على أغلبية الأصوات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى