فن وثقافة

الفنانة “بشرى” مستاءة لتجاهل تسليط الضوء على قصص سيدات وأمهات رائدات

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قالت الفنانة بشرى، إنَّ السينما المصرية تحتاج إلى تناول موضوعات قضايا المرأة بمختلف الفئات العمرية بشكل أفضل قياسًا بالوضع الحالي، معربة عن استيائها إزاء تجاهل قصص لسيدات وأمهات ورائدات مجتمع؛ لا يُسلَّط الضوء على دورهن.

وأضافت الفنانة بشري ، أن الفرصة اليوم أصبحت مواتية أمام المرأة العربية؛ لإظهار موهبتها وقدرتها والإدلاء برأيها، بعد فترة من الغياب عن المشهد الاجتماعي.

وهنأت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، على تكريمها عن مجمل أعمالها التي تناولت خلالها قضايا المرأة، على هامش المهرجان، قائلة: «نبيلة عبيد طاقة حب وحنية كبيرة، وصاحبة فضل عليا، ونجمة لا تعوض»، مشيرة إلى تقديمها أفلام وأعمال عديدة ومتنوعة للسينما والدراما المصرية.

وأشارت إلى تركيزها خلال الفترة الحالية؛ على الاهتمام بمجال الغناء وإقامة الحفلات، إلى جانب التخطيط للعودة مرة أخرى إلى المسرح الاستعراضي.

وانتهت ، فعاليات حفل ختام الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة أسوان.

وفي ختام الفعاليات، أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إطلاق برنامج تدريب للفتيات في القرى المختلفة على صناعة الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى