رياضة

الاهلى يصالح جماهيرة بثلاثية امام القطن الكاميرونى فى دورى ابطال افريقيا

كتبت ليزا عبد الحفيظ عطية

 

تغلب الفريق الأول بالنادي الأهلي على ضيفه القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي وي السلام، والمؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

أنهى الفريق الأول بالنادي الأهلي أحداث الشوط الأول من مباراة القطن الكاميروني بالتقدم بهدفين دون رد، في المباراة الجارية على ملعب الأهلي وي السلام، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة شبه كاملة من الأهلي على مجريات اللعب، مع فاعلية هجومية على مرمى القطن الكاميروني، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وتمكن الأهلي من إحراز واحد من أسرع أهدافه في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن من التقدم في النتيجة قبل مرور الدقيقة الأولى من اللقاء، بعد جملة ثلاثية بدأها علي معلول، وانتهت بعرضية من طاهر محمد طاهر، إلى محمد شريف، الذي استلم الكرة بيمناه وسدد بيساره في أقصى الزاوية اليسرى من مرمى القطن.

وبعد هدوء في نسق المباراة، شهدت الدقيقة 27 من عمر المباراة، فرصة خطيرة للأهلي، بعد كرة عرضية قصيرة من محمد هاني، قابلها حمدي فتحي بتسديدة قوية في القائم، وارتدت داخل منطقة الجزاء.

وارتقى محمد شريف من أجل اللحاق بالكرة، إلا أن مدافع القطن تداخل معه، ليسقط مهاجم الأهلي أرضًا، ويشتكي من آلام في الحوض، فيما تدخل الجهاز الطبي بقيادة أحمد أبو عبلة، من أجل علاجه، ليعود ويستكمل المباراة، إلا أن الآلام تجددت من جديد بعدها بدقائق، ليقرر الجهاز الفني استبداله بشادي حسين.

وفي الدقيقة 40، شكّل الأهلي انطلاقة جديدة من الجهة اليسرى، عن طريق طاهر محمد طاهر الذي أرسل تمريرة إلى علي معلول، ليرسل التونسي كرة عرضية متقنة، قابلها أحمد القندوسي برأسية رائعة في الشباك، معلنًا عن ثاني أهداف المارد الاحمر،والاول له مع الفريق.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، أهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها الجنوب إفريقي الخالي من الرقابة برأسية ضعيفة، تصدى لها الحارس بسهولة.

الشوط الثاني جاء هادئًا في أحداثه بشكل تام، حيث تمكن لاعبو الأهلي من تسيير المباراة بنسق متوسط، مع كثرة التمريرات في وسط الملعب، فيما حاول فريق القطن شن عدة فرص، لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

واستمر تفوق لاعبي الأهلي في الشوط الثاني، وسيطرتهم على الكرة، وكاد الفريق أن يسجل الهدف الثالث مبكرًا، بعد كرة عرضية من علي معلول، قابلها محمد عبد المنعم برأسية مرت بجوار القائم.

وأجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي عدة تبديلات في الشوط الثاني، حيث شارك رأفت خليل ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية على حساب طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وحمدي فتحي وأليو ديانج.

وفي الدقيقة 84 حصل شادي حسين على بطاقة صفراء، فيما استمرت المحاولات الخطيرة من جانب معلول الذي مرر أكثر من عرضية متقنة، لكن دفاع القطن حال دون وصولها إلى مرماه.

وشهدت الدقائق الأخيرة استحواذ اللاعبين على الكرة وتمريرات مكثفة، قبل أن يضيف رأفت خليل الهدف الثالث في الدقيقة 92، بعد هجمة منظمة، بدأت من علي معلول ومرت على اللقندوسي، قبل أن يقابلها البالغ من العمر 19 عامًا بتسديدة في المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى