رياضة

الزمالك يعود لنغمة الانتصارات ويفوز على سموحة فى بطولة الدورى المصرى الممتاز

كتبت ليزا عبد الحفيظ عطية

 

 

فاز الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك على سموحة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف ،فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم ،على ستاد”برج العرب” ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة للدورى الممتاز.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين ،وشهدت الدقيقة الاولى لجوء الحكم الى تقنية الفيديو لوجود شك فى خطأ لصالح سموحة قبل ان يقرر استئناف اللعب.

تبادل الفريقين السيطرة على منطقة وسط ملعب دون اى خطورة على المرمى ،وسدد نبيل عماد”دونجا”من خارج منطقة الجزا مرت الكرة اعلى عارضة الهانى سليمان.

وتوغل محمود عبد الرازق”شيكابالا”من الجانب الايسر ومرر عرضية ارضية وصلت الى احمد سيد”زيزو”الذى حاول مراوغة مدافع سموحة قبل ان يحتسب الحكم ركلة جزاء للمس الكرة ليد مدافع الفريق السكندرى،قبل ان يهدرها احمد سيد”زيزو”فى الدقيقة25 من عمر اللقاء.

ضغط الزمالك بقوة على الفريق السكندرى لاحراز الهدف الاول،فى الدقيقة 28 سدد نبيل عماد”دونجا” من خارج منطقة الجزاء مرت الكرة بجوار القائم الايمن للهانى سليمان.

وواصل الزمالك ضغطه على الفريق السكندرى من أجل إحرز الهدف الاول ،وفى الدقيقه 35 توغل سيد عبد الله”نيمار” من الجانب الايمن ومرر عرضية ارضية لمحمود عبد الرازق “شيكابالا” ليحرز الهدف الاول للابيض فى شباك اصحاب الارض

واستغل سيف فاروق جعفر مهارته الفردية وتوغل من الجانب الأيمن ومرر من 3 لاعبين وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها الهاني سليمان، قبل أن تصل الكرة إلى أحمد سيد زيزو الذي يسدد بقوة في شباك الفريق السكندري محرزا الهدف الثاني للفارس الأبيض في المباراة.

اعتمد الزمالك في هجومه على الجانب الأيمن الذي يشغله سيد عبد الله “نيمار” وأحمد سيد “زيزو” ويميل عليهما “شيكابالا”، وفي الدقيقة 42 أرسل “شيكابالا” عرضية مميزة على رأس “زيزو” محرزا الهدف الثالث في شباك سموحة.

واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية لم تتغير فيها النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.

وبدا الشوط الثاني بضغط من سموحه لاحراز هدف وتقليص الفارق ونجح لاعبي الزمالك في منعهم والحفاظ على نظافة شباكهم وتقدمهم.

وحاول لاعبي الزمالك تعزيز تقدمهم بهدف رابع ولكن، استبسل دفاع وحارس سموحه.

وفي الدقيقة65 من زمن المباراة تزخل فيريرا باجراء تغييرين دفعه واحده بنزول عبد الله جمعة وعمرو السيسي وخروج محمد عبد الشافي ونبيل عماد دونجا.

ومع الدقيقة 74 من زمن اللقاء اجرى الزمالك ثلاثة تغييرات بنزول يوسف أسامة وحمزة المثلوثي وروقا وخروج سيف جعفر و سيد نيمار و شيكابالا.

ومع الدقائق الاخيره من اللقاء ضغط بقوة لاعبي سموحه واسفر عن ذلك هدف في الدقيقة90 عن طريق لاعبه محمد الصباحي.

وحافظ لاعبي الزمالك علي تقدمهم بثلاثة اهداف مقابل هدف وانتهى اللقاء بفوز الفارس على سموحة.

وبتلك النتيجه، ارتفع رصيد الزمالك الى النقطة32 بالمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد سموحه عند النقطه الـ20 بالمركز الـ12.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى