عرب وعالم

كان يحضر لعمل عنف خطير.. الشرطة الألمانية تعتقل إيرانيا اشترى سموما مميتة

أعلنت السلطات في غرب ألمانيا، اليوم الأحد، أن الشرطة الألمانية اعتقلت مواطنا إيرانيا يبلغ من العمر 32 عاما، يشتبه في قيامه بشراء سموم مميتة (السيانيد والريسين) لارتكاب هجوم “بدوافع إرهابية”.

 

وقامت الشرطة الألمانية بتفتيش مقر إقامة المشتبه به في مدينة كاستروب – راوكسيل كجزء من التحقيق، وفقًا لبيان صحفي مشترك صادر عن مكتب المدعي العام في دوسلدورف والشرطة في مدينتي ريكلينجهاوزن ومونستر.

 

وقال البيان: “المشتبه به متهم بالتحضير لعمل عنف خطير يهدد الدولة من خلال شراء السيانيد والريسين لارتكاب هجوم بدوافع إرهابية”.

 

وقالت الشرطة إن هذا الفعل يعاقب عليه بالسجن ما بين 6 أشهر و10 سنوات.

 

وتقع مدينة كاستروب – راوكسيل في ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا، حيث قال وزير الداخلية هربرت رول: “تلقينا بلاغا جادا دفع الشرطة إلى التدخل أثناء الليل”.

 

وتابع: “السلطات تحقق الآن بأقصى سرعة”.

 

وقالت الشرطة إن شخصا آخر اعتقل في إطار عمليات التفتيش، مضيفة أن القرار بشأن إصدار مذكرة توقيف رسمية سيتخذ في وقت لاحق مع استمرار التحقيق.

 

وأكد المتحدث باسم مكتب المدعي العام أن الشخص هو شقيق المشتبه به.

ويمكن أن يتسبب الريسين، الموجود بشكل طبيعي في حبوب الخروع، في الوفاة في غضون 36 إلى 72 ساعة من بمجرد تناول كمية صغيرة.

 

وفي 19 ديسمبر 2016، قاد أنيس عمري، وهو طالب لجوء تونسي، شاحنة في سوق مزدحمة يوم عيد الميلاد غربي برلين، ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا وإصابة العشرات.

 

وتأتي أنباء عمليات التفتيش التي جرت اليوم، الأحد، أيضا بعد شهر من اعتقال السلطات الألمانية 25 من أعضاء وأنصار جماعة يمينية متطرفة قال مكتب المدعي العام إنها كانت تستعد للإطاحة بالقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى