رياضة

لاعب منتخب مصر “محمد السيد” يطيح بلاعب إسرائيل ويحرز ميدالية ذهبية لمصر في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

حقق لاعب منتخب مصر محمد السيد، فوزا مهمًا على بطل إسرائيل في ثمن نهائي بطولة كأس العالم لسيف المبارزة، التي تقام في إيطاليا على مدار اليوم الجاري.

وقد تمكن “محمد السيد” من الفوز باللمسة الذهبية، وتحقيق الفوز على لاعب إسرائيل بنتيجة 15-14 ونجح لاعب المنتخب الوطنى “محمد السيد” في تحقيق الفوز بنهائي البطولة، والحصول على الميدالية الذهبية، على حساب بطل إسرائيل بنتيجة ١٥-١٣؛ ليتوج بذهبية تاريخية في بطولة من أصعب بطولات الموسم الحالي..

وتمكن السيد من تحقيق الفوز في دور الـ64 على بطل أوكرانيا بنتيجة 15-13، بعد أن فاز في مباراة دور ال128 على حساب بطل إستونيا بنتيجة 15-12 ، بعد تأهله من دور المجموعات ونجاحه في تحقيق الفوز في 5 لقاءات فيما خسر في مباراة وحيدة.

وقد قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى الاتحاد المصرى للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسينى، وبعثة المنتخب الوطنى المشاركة فى بطولة كأس العالم للسلاح المقامة بإيطاليا على الميدالية الذهبية التاريخية التى حققها اللاعب “محمد السيد” فى منافسات سلاح سيف المبارزة.

قال وزير الشباب والرياضة :”مصر زاخرة بالمواهب الرياضية فى مختلف الألعاب ، ويسعون دوماً لتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية فى جميع المحافل، وأبطال مصر فى رياضة السلاح واعدون ويسجلون أرقاماً فريدةً ويحرزون ألقاب البطولات التى يشاركون بها، فهم واعدون وننتظر منهم الفوز بميداليات أوليمبية فى دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤”.

ونجح لاعب المنتخب الوطنى “محمد السيد” في تحقيق الفوز بنهائي البطولة، والحصول على الميدالية الذهبية، على حساب بطل إسرائيل بنتيجة ١٥-١٣؛ ليتوج بذهبية تاريخية في بطولة من أصعب بطولات الموسم الحالي.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن الرياضة المصرية تعيش أزهى العصور على مستوى الانجازات المتتالية التى يحققها لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية فى جميع الألعاب، لافتاً إلى الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية لهم، والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية فى متابعة برامج إعدادهم للبطولات المقبلة، وتهيئة الأجواء حولهم، وتلبية احتياجاتهم.

تضم قائمة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة كلًا من: “محمد السيد، محمود السيد، محمد ياسين ويوسف شامل”، تحت قيادة المدير الفني د. السيد سامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى