سوشيال ميديا

أتحاد الناشرين المصريين ينظم رحلة إلى سفينة “لوجوس هوب” أكبر مكتبة عائمة إلى بورسعيد

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

فى ضوء حرص مجلس ادارة اتحاد الناشرين المصريين على توفير مناخ ملائم للناشرين وتعزيز أواصر التواصل بينهم ، فقد قامت لجنة النشاط الاجتماعى برئاسة الأستاذ ممدوح على احمد بدراسة تنظيم عدة رحلات للسادة الناشرين وأسرهم والعاملين لديهم ، وقد وافق مجلس الإدارة على دعم تلك الرحلات للسادة الناشرين.

ولذا يتشرف مجلس ادارة اتحاد الناشرين المصريين بدعوتكم لحضور الرحلة الأولى التى تنظمها لجنة النشاط الاجتماعى بقيام رحلة ثقافية وترفيهية وانه تم التواصل مع اداره معرض سفينة لاجوس هوب والتي ترسو حاليا بميناء بورسعيد وتم الاتفاق على تنظيم زياره للناشرين المصريين الى المعرض وذلك يوم السبت الموافق 14 يناير 2023 إلى المحافظة الباسلة بورسعيد، تزامنا مع رسو سفينة الكتب العائمة “لوجوس هوب” اكبر مكتبة متنقلة في العالم، في ميناء بورسعيد .

رسوم الحجز
فعلى من يرغب في زياره المعرض سداد مبلغ اشتراك رمزي قدره 100ج شاملة الانتقالات والغذاء في يوم الرحله في موعد اقصاه يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 يناير وسيتم دعم الرحله من ميزانيه الاتحاد وذلك بهدف الاطلاع على أحدث الاصدارات العالميه وعلى هذه الفكره التي قد تهم الكثير من الناشرين المصريين بالإضافة إلى جولة حرة.

وقال الأستاذ ممدوح على احمد بأن اعضاء اتحاد الناشرين المصريين يزورون السفينة “لوجوس هوب” التي تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، تأتى مصر لثانى مرة لها بعد 10 سنوات من زيارتها الاولى، وتستمر لمدة 20 يومًا. حيث تستقبل زوارها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًّا طوال فترة اقامتها.

مشيرا إلى حرص مجلس اتحاد الناشرين المصريين على التفاعل مع هذا الزخم الثقافى وذلك بتنظيم رحلة يوم السبت 14 يناير الجارى، من منطلق الدور الاجتماعى للاتحاد باعتبارها جسر ثقافى تعبر من خلاله إلى معرفة المزيد من ثقافات الشعوب والحضارات باختلاف ثقافاتها واطياف المعرفة، وبما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للجمعية الرامية إلى تعزيز المعرفة والثقافة .

وأن تنفيذ الرحلة، إن سفينة “لوجوس هوب” تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتستهدف بما تضمه من زخائر ثقافية تقدر بنحو 60 ألف كتاب، لنشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، ولذلك تتنقل سنويًا بين عشرات البلدان حول العالم .

وأن السفينة تزور موانى الدول لعدة أسابيع في كل مرة تفتح الممرات لمئات بل وآلاف الزوار كل يوم ،وتقدم معارض للكتب لأكثر من 60 ألف عنوان كتاب، معظمها باللغة الإنجليزية، وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات للكبار والأطفال، بما في ذلك العلوم والرياضة والفنون واللغات، مما يوفر للعديد من الزوار أول فرصة لهم على الإطلاق للاختيار من بين مجموعة واسعة من المؤلفات عالية الجودة، بالإضافة إلى عروض تفاعلية تعريفية تقدمها السفينة “المكتبة” البالغ طولها 132 مترًا، وتتكون من تسعة طوابق، وتبلغ حمولتها 12519 طن، وبها مسرح يسع 400 فرد، ويذكر أن السفينة زارت أكثر من 480 ميناء في أكثر من 150 دولة، واستقبلت أكثر من 49 مليون زائر على متنها خلال 13عاما، ولا تزال ترفع شعارا واضحا، وهو «تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل» في كل ميناء تزوره.

وقد أجتمع مجلس أدارة اتحاد الناشرين المصريين الجديد عقب إجراء انتخابات التجديد النصفي التي تمت مؤخراً بمقر الأتحاد والتي أسفرت عن فوز كلاً من : 1- الأستاذ محمد كامل 2- الأستاذ محمد عبد المنعم  3- الأستاذ عبد المنعم كامل 4- الأستاذة نيفين تهامي
وقد أجتمع مجلس الأدارة وتم تشكيل هيئة المكتب ، وذلك علي النحو التالي :
1- الأستاذ – سعيد عبده                      رئيس الأتحاد
2- الأستاذ – عبد المنعم كامل             وكيل الأتحاد
3- الأستاذ – محمد عبد المنعم             الأمين العام
4- الأستاذ – ممدوح علي                    أمين الصندوق

كما تم تشكيل اللجان النوعية علي النحو التالي :
1- لجنة حرية النشر                               برئاسة أ. سعيد عبده
2- لجنة المعارض                                  برئاسة أ. محمد عبد المنعم
3 – لجنة حماية حقوق الملكية الفكرية       برئاسة أ . محمد كامل
4 – لجنة العلاقات العامة والتسويق            برئاسة أ. أحمد عبد المنعم
5 – لجنة فض المنازعات                         برئاسة أ. محمد العبسي
6- لجنة النشاط الأجتماعي                     برئاسة أ. ممدوح علي
7- لجنة التطوير المهني                        برئاسة أ. نيفين تهامي
8- لجنة الإعلام                                  برئاسة أ. حسام حامد

مع اطيب الامنيات بالتوفيق للجميع
رئيس لجنه النشاط الاجتماعي
ممدوح علي
الامين العام
محمد عبد المنعم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى