سوشيال ميديا

موهبة إستثنائية .. “كارمة” عازفة بيانو عمرها 12 عاماً بمعهد الموسيقي “بيانولا pianola”

كتب أشرف محجوب

كرمه احمد عبد المقصود تبلغ من العمر 12 عاماً، نجحت على آلة البيانو، نجاحاً ملموساً على الرغم أن عمرها لم يتجاوز 12 عاماً، إلا أنها بدأت تتعلّم على آلة البيانو منذ 2018، واستطاعت أن تقدم نموذجاً موسيقياً جميلاً، نال إعجاب الكثير من المهتمين والمتابعين.

عندما تجلس كرمه على كرسي البيانو لتدرب على تدربت علي يد الاستاذة إحسان عاطف من أجل حفل قادم .

وتقول معلمه كرمه  “الاستاذة إحسان عاطف” قابلت أشخاصاً موهوبين في مسيرتي ولكن ليس مثلها .

وبالنسبة لمستقبلها المهني، قالت إنها ووالدها سوف يتركان القرار لكرمة ، لكنها قالت إنه مهما كان المسار الذي ستسلكها ، فهي تأمل أن تظل الموسيقى حاضرة في حياتها .

العازفة كرمه احمد عبد المقصود تحدثت إلى “يوابة اليوم الأول ” عن بداياتها والتي كانت غير مخطط لها بحد تعبيرها، تقول:  قررت أن أتعلّم العزف بسبب فضولي في معرفة سر هذه الآلة، وكيف الناس تعزف عليها، واخترت هذه الآلة كونها مميزة عن غيرها بسبب عدد المفاتيح التي تضم 88 مفتاحاً، ولوجود 3 مكابح في الأسفل تتحكم بوحدة الصوت، وكنت أتدرب يومياً على الآلة بالساعات، إلى أن بدأت أتقنها وأفهمها وأحببتها أكثر”.

وأضافت: “تعلّمت عن طريق التتوريال من اليوتيوب والسماعي، ووجدت دعما كبيرا من الأسرة التي دعمتني كثيراً في هذا المجال، وبدأت في فتح حسابات لي خاصة بالعزف على السوشيل ميديا، حيث حصدت إعجاب الناس بكثرة، كوني فتاة مصرية استطاعت أن تنجز وتوصل هذي المرحلة بالتعليم الذاتي، وبدأت أعزف في معهد الموسيقي بيانولا pianola التي تديره المديرة و المعلمة إحسان عاطف .

وإضافت إلى حبي للموسيقى، أمتلك موهبة الرسم، وهي موهبة اكتشفتها وعمري 8 سنوات بعد متابعة أفلام الكرتون، وكانت تجذبني أشكالهم، وكنت أحاول أقلّدهم إلى أن وصلت إلى مرحلة الإتقان، وتحمّست وأصبحت أرسم أشياء مختلفة غير الشخصيات الكرتونية، وتوجهت لرسم الطبيعة والبورتريه وأعضاء الجسم مثل القلب والعقل”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى