رياضة

أفارقة المونديال (2).. ديريك بواتينج: فقدت النطق بعد ركلة جزاء جيان.. وقدوس مفاجأة “غانا” في كأس العالم

حدث فريد ينتظره عشاق كرة القدم العربية والإفريقية والعالمية كل 4 سنوات، من أجل رؤية كل عاشق لمنتخب بلاده يشارك بهذا الحدث الرائع.. الحديث هنا عن بطولة كأس العالم.

 

ويقدم موقع “اليوم الاول” الإخباري، سلسلة (أفارقة المونديال) والتي يتحدث بها اللاعبون الذين شاركوا في بطولة كأس العالم من قبل بقارة إفريقيا على مدار السنوات الماضية، من المنتخبات المتواجدة حالياً في كأس العالم عام 2022 (بقطر).

 

“اليوم الاول” يُحاور ديريك بواتنج، في ثاني حلقات سلسلة “أفارقة المونديال”، أحد أساطير منتخب غانا، لاعب سابق في فريق باناثينايكوس اليوناني وكولن الألماني وخيتافي ورايو فيكانو وإيبار الإسباني وفولهام الإنجليزي، وشارك مع منتخب غانا في كأس العالم 2006، ويتحدث عن ذكرياته مع بطولة كأس العالم وتوقعاته لمنتخب بلاده في البطولة.. وذلك من خلال السطور التالية:.

 

 

إليكم نص الحوار:

 

 

* ما هي ذكرياتك عن المونديال؟

 

لدي ذكريات رائعة مع منتخب بلادي، عام 2006 عندما وصلت غانا إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في مشاركتنا بكأس العالم و عام 2010 عندما سجلنا الرقم القياسي لأول دولة أفريقية تظهر في ربع نهائي كأس العالم.

*ما هو أغرب موقف تعرضت له في المونديال؟

 

لا يوجد موقف شخصي، لكنني أتذكر عندما كان هناك خلاف بين المجموعة والإدارة حول القضايا المالية في كأس العالم 2014، فكرة أن تكون غانياً تجربة ليست جيدة، فهي لحظة لا يريد عشاق كرة القدم تذكرها في غانا، كنت حزينًا للغاية لأنني اعتقدت أن هذا هو الوقت المناسب لكتابة ذلك التاريخ لنكون أول دولة أفريقية تفوز بميدالية كأس العالم.

 

* ما هو رد فعلك بعد أن أضاع جيان ركلة الجزاء الشهيرة ضد أوروجواي؟

 

كنت عاجزًا عن الكلام لمدة ساعتين كاملتين، ولم أصدق ما حدث في تلك اللحظة.

 

* كيف ترى فرص منتخب غانا في مونديال قطر؟

 

هي واحدة من أصعب المجموعات لبلداننا الأفريقية، التأهل إلى الدور التالي سيكون صعبًا للغاية بالنسبة للمنتخب الغاني وأنا شخصياً أعتقد أن غانا هي أضعف فريق في تلك المجموعة.

* من هو اللاعب الذي تتوقع أن يكون مفاجأة غانا في المونديال؟

 

أتوقع أن يكون محمد قدوس فهو لاعب رائع وسيقدم مستويات مميزة في المونديال.

*أي منتخب أفريقي ترشحه للتأهل إلى مراحل متقدمة في كأس العالم؟

 

بالنسبة لي أعتقد السنغال هي الأكثر حظاً للتأهل من دور المجموعات.

 

*كيف ترى غياب منتخب مصر عن المونديال وعدم مشاركة لاعب عالمي مثل محمد صلاح؟

 

غياب منتخب مصر ضربة كبيرة لأن المنتخب المصري يتمتع بجودة تضاهي جودة اللاعبين في أوروبا وأمريكا الجنوبية، أما صلاح فنحن جميعًا نعرف الصفات التي يمتلكها في مجال اللعب، إنه لأمر محزن ألا نراه في كأس العالم، بالنسبة لي هو الأفضل حالياً، أحد أفضل ما لدينا في إفريقيا.

*أي فريق سترشحه للفوز بكأس العالم 2022 في قطر؟

 

أعتقد الأرجنتين الأقرب للفوز ببطولة كأس العالم؛ بسبب تماسك فريقهم وتناغمهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى