سوشيال ميديا

برعاية الدكتورة “نيفين الكيلاني” وزيرة الثقافة ودعمًا لصناعة النشر.. معرض الكتاب يخصص جناحًا لدور النشر الصغيرة في دورته الـ 54

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب برئاستها، تخصيص جناح مجمع في الدورة الـ 54 للمعرض لدور النشر الصغيرة المتقدمة للمشاركة، ولم تستوفي شروط الاشتراك من حيث عدد الإصدارات.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهى الدين العساسى لدعم صناعة النشر، والناشرين المصريين بشكل عام، لمنح فرصة لكافة دور النشر بالمشاركة في عيد الكتاب السنوي، الذي يعد أكبر وأهم معرض للكتاب في الشرق الأوسط.

وكانت قد تم غلق باب التقدم للمشاركة في المعرض يوم 16 أكتوبر الماضي، وسيتم خلال الفترة المقبلة إرسال الموافقات لدور النشر المصرية التي استوفت الشروط الخاصة بالمشاركة، تمهيدا لتحديد موعد لإجراء القرعة العلانية لتسكين الناشرين في قاعات المعرض المقرر انطلاقه يوم 24 يناير المقبل.

وقد أصدر اتحاد الناشرين المصريين من قبل بيان اعلامى بتخصيص جناح لدور النشر الصغيرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى ضوء التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لتنظيم مشاركة الناشرين المصريين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب ، وفى ضوء اجتماعات السيد رئيس الاتحاد مع اللجنة العليا للمعرض ،
فقد تم بحمد لله استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك فى المعرض المستوفين لشروط الاشتراك الخاصة بالمعرض ، وستصلكم رسالة من ادارة المعرض بالموقف كما سيتم موافاتكم بآلية سداد قيمة الاشتراك فى المعرض.
ودعما لدور النشر الصغيرة التى ليس لها اصدارات تناسب الاشتراك فى المعرض فقد تم الحصول على جناح مجمع باسم اتحاد الناشرين المصريين لتجميع أكبر عدد من دور النشر الصغيرة للاشتراك فى المعرض تيسيرا لهم على عرض انتاجهم بالمعرض ( نشر عام وليس اطفال ) ،
وسيتم توزيع سداد قيمة الجناح على المشاركين فيه . لذا نأمل من السادة الناشرين الذين لم يتمكنوا من الاشتراك فى المعرض تسجيل اسمائهم لدى سكرتارية الاتحاد عبر ايميل الاتحاد وسيتم تجميع الأسماء واجراء قرعة بين جميع المتقدمين .
مع اطيب الأمنيات بدورة ناجحة للمعرض ،
رئيس الاتحاد سعيد عبده مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى