إسلاميات

بعد تشريفهم من السيسي.. ماذا قال المكرمون في احتفالية المولد النبوي عن مصر والأزهر؟

التقى موقع “اليوم الاول” بعدد من المكرمين في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، حيث كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي 8 من علماء الدين في مصر والوطن العربي.

 

تكريم لكل العلماء

في البداية، أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية هو بمثابة تكريم لسائر العلماء في يوم الاحتفاء بسيد البشرية أجمعين.

 

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم في تصريحات خاصة لـ صدى البلد بمناسبة تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له اليوم الأربعاء: “تكريمي تكريم لكل العلماء، في مسيرة طويلة لخدمة سيرة النبي المصطفى وخدمة كتاب الله عز وجل، التي أشكر المولى تبارك وتعالى أن وفقني إليها”.

 

ولفت الدكتور أحمد عمر هاشم إلى سعادته البالغة بأن يتم تكريمه من رجل أجرى الله الخير على يديه، وفي يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي ينير لنا الطريق ويبرهن أننا نسير على الطريق ونرجو الله أن يتقبل الله منا ومنه”.

 

نشر الفكر الوسطي

كما قدم الدكتور محمد أحمد الخلايلة، وزير الأوقاف الأردني ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تشريفه له بهذا التكريم، مؤكدًا أهمية استمرار وتكثيف التعاون المثمر البناء بين وزارتي الأوقاف في الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، ولا سيما في مجال نشر الفكر الوسطي ومواجهة وتفكيك الفكر المتطرف.

 

حافز للعمل لخدمة الدين والوطن

فيما وجه عبدالحميد عمر رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة الأوقاف، للرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر على تكريمه وقال إن تكريم الرئيس يعد مسؤولية كبيرة وحافز للعمل لخدمة الدين والوطن، ويؤكد أن الدولة في حالة يقظة تامة وداعمة بكل قوة لأبناءها الذين يبذلون جهدهم لرفعة هذا الوطن.

 

وتابع :” فوجئت بهذا التكريم العظيم وأعتبره وسامًا على صدري وخير مكافأة لي عما بذلته من مجهود طوال فترة عملي بوزارة الأوقاف، فنحن تعلمنا ألا ندخر نقطة عرق تجاه مسؤوليتنا العملية”.

 

ووجه الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقال إنه نشيط يقدّر جهود العاملين في الوزارة، ويدفعهم دائما نحو العمل الدؤوب لخدمة الدين و الوطن، وأعاد للوزارة دورها الديني والمجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى