سوشيال ميديا

الزواج من سيدات الأربعبن … زواج بالصدفة أو المصلحة

كتب زيزي غريب

ظاهره غريبه رغبت الشاب المقبل علي الحياة في الزواج من سيدات الاربعبن ?
ترددت كثيراً في كتابته هذا الموضوع ولكن اثار جدلا
كبيرا عندي. وفضول أيضا
ما الذي يجذب الشباب للرقد وراء امراه مثل أمه
او اكبر منه علي الاقل ب عشرون عاما
ما سر التشبث بزواج والقرب من أمراء تكبره

وهذا رأي بعض الشباب ?
هناك بعض الشباب يرى أن السيدة التي تكبره بـ10 سنوات أو يزيد أكثر جمالا من الفتاة العشرينية، وأكثر فهمًا لأنوثتها ومواطن جاذبيتها من الأصغر سنًّا.

تعوضه عن حنان الأم:
إذا كان هذا الشاب قد فقد أمه أي توفت والدته أو انفصلت عن والده وهو في سن صغير وحرم من حنانها،
وخاصة لو كانت والدته موجودة بالفعل، ولكنها قاسية عليه وغير عطوفة، فقد يلجأ للزواج من امرأة أكبر منه حتى تعوضه عن الحنان الذي يفتقده طوال حياته.

_تعزز ثقته في نفسه:
قد يختار الشاب أن يتزوج بامرأة أكبر منه سنا حتى يشعر أنه مرغوب فيه فهي حينما توافق على الارتباط به رغم صغر سنه يحس وقتها أنه امتلك قلبها وشغل تفكيرها، وهنا تزداد ثقته في نفسه ويرضى غروره ويعطيه شعورا إيجابيا نحو ذاته.

_أكثر صبرا ونضجا:
من مميزات المرأة الكبيرة في السن أنها تكون ناضجة بما يكفي لتحتوي مشاكل الحياة الزوجية وتصبر على متاعبها، الأمر الذي يجذب انتباه الشاب لها ويشعر أنه منبهر بها وبتصرفاتها الحكيمة وقدرتها على التحكم في زمام الأمور داخل المنزل وإدارته بشكل جيد وأنها قادرة على تحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليها بصورة كبيرة في تسيير أمور البيت والأولاد فيما بعد.

_شخصية مستقلة:
كما أن المرأة الكبيرة في السن غالبا ما تكون شخصيتها مستقلة إلى حد كبير بمعنى أن قرارتها مستقلة بعيدا عن ضغط الأهل والأصدقاء والخوف من الأب والأم، فهي تتخذ قرارها بمفردها وقادرة على تحمل نتيجة هذا القرار بمفردها أيضا، وكذلك الاستقلال المادي فهي لا تحتاج للرجل في الأمور المادية فلن تكون لها طلبات مالية كثيرة من الرجل وهذا أمر ينجذب له معظم الشباب كثيرا.

برغم ذلك فالرأي العام لدى الرجال لا يزال يفضل النساء الأصغر سنا، برغم أن ذلك بدأ يقل في العشرين سنة الماضي

عيوب الزواج من كبيرات السن
لكن أيضا هناك عيوب في زواج الرجل من المرأة كبيرة السن، ففرص التغيير في السلوك ونمط الحياة مع الكبيرات، تكون أقل مما هو ممكن مع النساء الصغيرات، كما أن موضوع الإنجاب سوف يصبح مستحيلا أحيانا،
لمن أراد الذرية.

وايضا هو شاب وله طاقه وحيوية ونشاط للخروج والمرح والتطلع باكل ما هو جديد لكن هي عاشت كل هذا ولا يوجد عندها الرغبه بكل هذا هي تريد الهدوء الاستقرار الاستجمام البعد عن الناس

واخيرا وليس اخرا الهدف كل هذا ايها الشاب المرأة الكبيره سنا كانت شابه صغير وعاشت مثل بنات وشباب سنك الان وكانت مرهقة وشعنونه وغيوره ومرت ب تجارب كثيرة مع شاب من سنها حتي نضجوا معا .

احنا جيل تعب علشان يوصل ويتعلم ويعلم أما أنتم جيل عايز كل شئ جاهز حتي الزواج والمشاعر تبحث عن المرأة الكبيره لكي لا ترهق نفسك في مغامرة وحب وبناء حياه مع بنت من سنك

ايها الشاب انتم لا تشبهوا نبينا الكريم ولا السيدة الكبيره تشبه ستنا خديجه لا تأخذ من الدين ما يعجبك ترفض ما لا يرضي فضولك اتقوا ربكم في كل أمور الحياة زواج وعمل تربيه الابناء القدوه تكون في كل شئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى