سوشيال ميديا

اللواء “حاتم الهيدبي” يشارك جمعية مصر والحضارات والسلام برئاسة “إبتسام فاروق” بتوزيع حلوي المولد النبوي

علي الأسر الأكثر إحتياجاً من السيدة زينب ودار السلام والبساتين.

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

في حضور اللواء دكتور/ حاتم الهيدبي…. رئيس حي السيدة زينب وزعت جمعية مصر والحضارات والسلام برئاسة المهندسة إبتسام فاروق ،بحديقة دار العلوم بالسيدة زينب وذلك في لفتة طيبة منها بتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف والهدايا علي الأسر الأكثر إحتياجا من أهالي السيدة زينب ودار السلام والبساتين…كان ذلك بحضور .

اللواء دكتور/ حاتم الهيدبي.. رئيس حي السيدة زينب
ا. أشرف عثمان / مدير عام إدارة السيدة زينب للتضامن الإجتماعي…..
ا. شهرزاد جميل/  مدير عام العلاقات العامة بالحي……….

ووزعت المهندسة إبتسام فاروق حلوى المولد على جميع الأهالي وقدمت التهنئة للجميع بمناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك لمشاركة أهالي السيدة زينب ودار السلام والبساتين في الاحتفال وإدخال البهجة على قلوبهم، يأتي ذلك في إطار نشاط جمعية مصر والحضارات والسلام واحتفالها بالعديد من المناسبات الدينية والوطنية.

وقد وجهت المهندسة أبتسام فاروق رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام لأعضاء جمعية مصر والحضارات والسلام……. وقالت لهم وسام على صدري الجهد المشرف والشكل الحضاري المميز الذي دائماً تظهرون بة في كل المحافل

وكانت دار الإفتاء قد قالت إن تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس سُنةً حسنة، فالتهادي أمر مطلوب في ذاته؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا» (موطأ مالك).

وأوضحت “:لم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى؛ كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا؛ لأنَّ “للوسائل أحكام المقاصد”.

وأكدت ، جواز شراء حلوى المولد النبوي الشريف والتهادي بها بين الناس في ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقالت الدار: “ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه جائز شرعًا؛ فعَنْ عَائِشَةَ رضى الله عنها قَالَتْ: “كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ” رواه البخارى وأصحاب السنن وأحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى