رياضة

أستقبال رسمي لأبطال مصر للناشئين لرفع الأثقال لحصولهم علي مركز أول افريقياً وأول عربياً والخامس في بطوله العالم للناشئين باليونان

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

إستقبال رسمي حافل للبعثة المصرية لأبطال منتخب مصر للناشئين لرفع الأثقال بمطار القاهرة الدولي وذلك بعد الإنجاز التاريخي المصري في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال وحصولهم علي أول افريقيا وأول عربياً والمركز الخامس في بطوله العالم للناشئين باليونان 2022 ضمن مشاركه 45 دوله بالرغم من عدم مشاركتنا بفريق كامل ، ليصبح مجموع الميداليات المصرية في البطولة 13 ميداليات متنوعة بـ4 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و6 ميدالية برونزية..

كان في استقبال البعثة وفد من وزارة الشباب والرياضة بحضور الدكتور عبد الأول محمد معاون وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد حمدي مدير مشروع الموهبة والعميد سعيد صلاح عيد رئيس مجلس إدارة نادي المؤسسة الرياضيه الإسكندرية ، د. هاني الحسيني مدير النشاط الرياضي المؤسسة العسكريه الاسماعيليه

وبحضور روابط الرياضية برئاسة الدكتور وليد الملاح والدكتور حاتم كمال مدير قطاع الرعاية بشركة روابط الرياضية.

وقد أعرب المحاسب محمد عبد المقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، عن سعادته بحصول منتخب مصر على المركز الخامس في بطوله العالم للناشئين باليونان 2022 بحصولنا على 13 ميدالية متنوعه، وللعلم شارك في البطولة 45 دوله.

وقال “عبد المقصود ” أن هذا النجاح المذهل لمنتخب مصر للناشئين لم يأتي بالصدفة بل جاء نتيجة تعب وجهد وعرق جميع عناصر اللعبة سواء مدربين او لاعبين وأجهزة إدارية وطبية والذين عملوا منذ أن تم انتخابنا تم وضع تصور لمعسكرات المنتخبات المختلفة.

وانطلقت بداية الأتحاد المصري لرفع الأثقال في شهر ديسمبر الماضي هذا بجانب الدعم الكامل من وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في شخص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

والذي كان دائماً يطالبنا بمزيد من الميداليات في البطولات المقبلة، والحمد لله وعدنا واوفينا بحصاد 13 ميدالية في بطولة العالم باليونان وحصولنا على المركز الخامس عالمياً .

وشدد رئيس اتحاد رفع الأثقال، أن لايمكن نسيان الدور المحوري التي قامت به رئيس اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بتوفير كافة الإمكانيات، وكذلك الدعم المعنوي المستمر، بجانب متابعته المستمرة طوال ايام المعسكرات وأثناء البطولة العالمية.

وأوضح” عبد المقصود” أننا لاانكر الجهد الجبار الذي قام به الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين والدور المميز لمدير المنتخبات الوطنية علاء حسن كامل وايضاً الجهاز الفني المكون من محمد عيسى مدير فني والمدربان أحمد محمد ومحمد حسنى طة.

ويخطط اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود لاستضافة بطولة أفريقيا للكبار التى حصلت مصر على شرف تنظيمها فى ديسمبر المقبل بمحافظة الأقصر.

هذه البطولة سيشارك بها عدد كبير من الدول نظرًا لأنها مؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة.

وقد استقر الاتحاد على تشكيل المنتخبات بناءً على قرار اللجنة الفنية العليا التي ضمت علاء حسن كامل مدير المنتخبات والجهاز الفني للرجال بقيادة الدولي الأولمبي عمرو السيد رمضان ومدربه المساعد بطل العالم أحمد فرج فرغل وعلي السيد عطية بطل العالم.. وللسيدات المدير الفني إسماعيل سنوسي إسماعيل صاحب الخبرات الكبيرة والمدرب المساعد حسن صبحي محمد ومحمد ابراهيم طنطاوي والمدير الإدارى كابتن عادل سليمان.. وللناشئين والشباب محمد عيسي المدير الفني والمدرب المساعد محمد حسن وأحمد محمد أحمد.

ترتيب لاعبي والاعبات مصر في بطوله العالم للناشئين تحت ٢٠سنه…..

أولاً الانسات… نورا عصام حلمى وزن 55 كيلو المركز العاشر على العالم ، ونعمة سعيد وزن 71 كجم 2 ذهب وواحد فضة الأول على العالم روفيد فتحي وزن 76 ك المركز الرابع على العالم…. فاطمة صادق وزن 81، 3 ميداليات برنز والمركز الثالث على العالم ، و سلمي أحمد وزن 87 ك المركز الخامس على العالم.

ثانياً الشباب حلمى عبد الباري وزن 55 ك المركز الثامن على العالم و محمد عبد المنعم وزن 67 ك المركز الرابع على العالم ومحمود حسني السيد وزن 81 كجم الفوز بالمركز الثاني على العالم وتحقيق ميداليتان فضة و أحمد علي مجلي وزن 81 ك الفوز بالمركز الرابع على العالم و محمود جمال وزن 89 ك الفوز بالمركز الثالث على العالم وتحقيق عدد ميدالية ذهب وأخرى برنز وياسرأسامه وزن 96 ك تحقيق ميدالية ذهب وعدد 2 برنز والفوز بالمركز الثالث على العالم.. وحصولنا علي هذا الأنجاز والترتيب الخامس علي العالم بالرغم من عدم اشتركنا بفريق كامل في السيدات او الشباب…….

? شكراً مجلس الأدارة بأكمله برئاسة محمد عبد المقصود الذي قام بمجهود كبير خلال الفترة السابقة وتحمل المسئولية كاملة وشكراً للكابتن علاء حسن كامل مدير المنتخبات القومية الذي تحمل المسئولية ايضاً وقاموا بسداد مصاريف البطولة من اموالهم الخاصة لتكملة المسيرة وشكراً الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وشكراً المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية ، وللجهاز الفنى ك محمد عيسى وك محمد حسنى طه مدربا الفريق والعميد إبراهيم الخولي مدير اداري الفريق والكابتن محمد أيمن رئيس البعثة
? كل التهاني لمجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال رئيساً وأعضاءًه ؛ الذين تحملوا المسئولية بعد سنوات من الأيقافات بسبب المنشطات وبإذن الله تعالى تتوالى الانتصارات وحصد الميداليات …
حفظ الله مصر ??

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى