رياضة

قصة صور .. بيتسو موسيمانى.. صانع السعادة فى الأهلي

الأهلي تعود أن يكون في الموعد ويصنع الحدث، تحدي الإصابات والغيابات وذهب لمونديال الأندية مُعفى من الضغوط، لكنه فجر المفاجأة وفاز على مونتيري المكسيكي، وتأهل لنصف النهائي، ورغم خسارته من بالميراس، لكنه قدم أفضل مبارياته في البطولة أمام الهلال السعودي المدجج بالنجوم، وفاز عليه بأربعة أهداف دون رد، متوجا بالبرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.
لقبين في دوري الأبطال، وبرونزيتين في المونديال الصغير، والسوبر أفريقي، وكأس مصر، كل هذه الألقاب وموسيماني لم يكمل بعد موسمه الثاني مع الأهلي، ليضع مجلس الأهلي أمام مسئولياته في التجديد للمدرب الجنوب أفريقي بأسرع وقت ممكن.
“موسيماني حقق إنجازات كبيرة في وقت قصيرة”، بهذه الجملة لخص خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، توجهات الإدارة من التجديد لموسيماني، والمؤكد أنه مهما طالت المفاوضات فإن موسيماني لن يضحي بالأهلي، والأهلي لم يفرط في موسيماني.
الجميع بات يدرك أن أرقام موسيماني لا تقبل التشكيك، والأهلي علمنا أنه ناد لا يقبل الضغوط، وما بين عظمة موسيماني وكبرياء الأهلي تدور مرحلة شاقة من الضغوط والمفاوضات، لكن التاريخ والأرقام تنصف المدرب الجنوب أفريقي، وقناعات الجماهير بقدراته تتصاعد.. والتجديد قادم لا محالة.

وحقق الأهلي الفوز فى 55 مباراة منذ تولي الجنوب أفريقي “موسيماني” ، ضمن 77 مباراة، خسر منها 6 مباريات فقط، منها مبارتا بايرن ميونح وبالميراس، وحسم التعادل 16 مباراة، وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات هي “دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى