سوشيال ميديا

رئيس اتحاد الناشرين العرب “محمد رشاد” من العبور المهني إلي تحدي الصعاب

محمد رشاد

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

رئيس اتحاد الناشرين العرب: التنافس في الانتخابات المقبلة شريف.. وعلينا الإلمام بمستحدثات النشر في العالم
منجزات العبور المهني لمحمد رشاد : تأمين مزايا ايجابية لأعضاء الاتحاد من خلال مشاركتهم بالمعارض العربية .
منجزات العبور المهني لمحمد رشاد : دعم الناشرين والمحافظة عليهم خلال أزمة كورونا والعمل الجاد علي إيجاد أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم عبر المنصات والتسويق الإلكتروني .
منجزات العبور المهني لمحمد رشاد : المساهمة في أنشاء استبيانات من الناشرين تشرح واقعهم الحقيق وتدعوا لتطوير مهنتهم بشكل علمي ومدروس من خلال نتائج هذه الأستبيانات
منجزات العبور المهني لمحمد رشاد : إطلاق جائزة جديدة ولأول مرة تعطي للناشر فقط علي جهوده وعمله في تطوير صناعة النشر بالوطن العربي
منجزات العبور المهني لمحمد رشاد : عمل الأتحاد الدائم من خلال لجانه الفاعلة والمتعاونة مع أعضاء الجمعية العمومية ومن يعمل في صناعة النشر عبر وضع تصورات وقرارات تنفيذية تساهم وتساعد في تنفيذتطلعات الناشرين لواقع ملموس

هذا وتعقد الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين العرب، اجتماعا موسعا الأحد المقبل؛ تمهيدا لعقد انتخابات مقرر لها أن تسفر عن اختيار رئيس الاتحاد و16 عضوا من إجمالي 23 مرشحا من مختلف البلدان العربية.

وقال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس مجلس ادارة الدار المصرية اللبنانية ، إن أهمية الانتخابات تكمن في ضرورة تواجد اتحاد الناشرين العرب على الساحة وأهمية أدواره، خاصة أنه في تلك الدورة زاد عدد الناشرين إلى 154 عضوا، وأصبح عدد أعضاء الاتحاد في الدورة التاسعة 1047 عضوا، بينما كان في الدورة السابعة مثلا حوالي 755 عضوا فقط.

وأوضح محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب أن مجلس اتحاد الناشرين الحالي، بذل مجهودات كبرى من أجل دعم صناعة النشر خلال أحد أصعب الفترات التي مرت بسبب جائحة كورونا وما تركته من تداعيات على العالم كله.

وأضاف محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب: تحركنا بشكل عاجل وخاطبنا المعارض العربية، وطالبناهم بتخفيف الأعباء عن الناشرين، وحصدنا استجابة مشكورة في المقابل، المعظم استجاب وأعفى الناشرين.

محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب : حرصنا على تقديم خدمات حقيقية في معظم المعارض العربية، تم تعديل الأسعار بالنسبة للناشرين المشاركين في أكثر من حدث وتخفيضها، ضمنا السماح للناشرين اللبنانين والسوريين بالمشاركة وتسديد الإيجارات بالجنيه المصري مراعاة لظروفهم، كما سعينا لحماية وصون حقوق الملكية الفكرية والتصدي لظاهرة القرصنة.

وبخصوص التحديات القائمة أمام المجلس القادم، أكد أنه في حال تمكن من رئاسة اتحاد الناشرين في دورته العاشرة الجديدة، فإنه سيسعى جاهدا من أجل مخاطبة الحكومات العربية لاعتبار “النشر” صناعة حقيقية تستحق أوجه من الدعم الذي يتم تقديمه للصناعات الأخرى الباقية، خاصة أن صناعة النشر لازالت ضعيفة في بلداننا وتحتاج إلى تقويتها.

محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب: سنواصل الدفع باتجاه إصدار التشريعات وتعديل القوانين بما يحفظ حقوق الملكية الفكرية ويحافظ على صناعة النشر من الاعتداء على تلك الحقوق في صورة تزوير للكتب وقرصنتها، كما أنني سأعمل على إفساح المجال أمام تمكين الناشرين الشباب، وخلق مزيد من فرص النجاح أمامهم والتواجد في المعارض وتلقي أوجه وسبل التأهيل والتدريب للأخذ بيد الناشر العربي من أجل الإلمام بمستحدثات النشر في العالم المتقدم، كالنشر الرقمي والصوتي.

محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب: هناك العديد من الآمال والطموحات التي أفكر فيها من أجل خدمة صناعة النشر والناشرين ضمن رؤية متكاملة، والمجلس الجديد عليه تحقيق ذلك في كل الأحوال.

وفي الختام محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب: هناك تنافس شريف بين الأعضاء من مختلف البلدان العربية، خاصة أنه قد بلغ عدد المترشحين 23 من مختلف البلدان، المطلوب وجود 16 عضوا سيتم انتخابهم من الإجمالي 23، وأن عدد من لهم حق الحضور 626 عضوا، موضحا: الجميع يتنافس من أجل خدمة باقي الزملاء، وحالة التنافس الموجودة شريفة، والجميع يريد المبادرة لتقديم خدمات إلى باقي الزملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى