عاجلعرب وعالم

سلطات الكويت تعلق رحلاتها مع ٩ دول أفريقية كإجراء احترازي ضد “أوميكرون”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قررت سلطات الكويت، أيقاف رحلات الطيران المباشرة مع 9 دول أفريقية، يأتي كإجراء احترازي من انتقال عدوى أوميكرون إلى الكويت.

وأضاف أن السماح فقط بانتقال طائرات الشحن؛ يأتي كإحراء طبيعي لانتقال البضائع والسلع من وإلى الكويت وهذه الدول، مع اتخاذ كافة الإحراءات الاحترازية في نفس الوقت.

ولفت، إلى أنه يجب اتخاذ اجراءات صارمة للحد من انتشار ااسلالة الجديدة من فيروس كورونا “اوميكرون”، خصوصا وان العالم لم يصل بعد إلى أي أمصال تحد من انتشار المتحور الجديد والوقاية منه.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي اليوم تعليق الطيران مع 9 دول أفريقية، هي «جنوب أفريقيا- ناميبيا- بوتسوانا- زيمبابوي- موزمبيق- ليسوتو- إسواتيني- زامبيا- مالاوي».

كما قرر المجلس تطبيق الحجر المؤسسي 7 أيام، على الكويتيين القادمين من تلك الدول، مع إجراء فحص PCR عند الوصول وفي اليوم السادس من الوصول، إضافة إلى منع دخول الكويت لغير الكويتيين القادمين من تلك الدول سواء مباشرة أو عن طريق دول أخرى ما لم يقيموا خارج تلك الدول لمدة 14 يومًا على الأقل، وذلك اعتبارًا من غد الأحد.

كما دعت الحكومة المواطنين إلى تجنب السفر في الوقت الراهن، إلا في حالات الضرورة، وخاصة إلى الدول التي ظهرت بها حالات من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي، عقب اجتماع اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» إلى أن «المطار لن يُغلق والحدود لن تُغلق»، ولكن هناك خطوات يجب أن يتخذها الجميع سواء ممن هم داخل الكويت أو من سيعودون إلى البلاد خصوصا وان الفيروس خطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى