علوم وتكنولوجيا

رؤى وسهيلة حصلتا على أول الجمهورية فى اختراع ساعة تساعد مرضى الزهايمر

 من داخل مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، مع الطالبتين رؤى محمد وسهيلة شعبان، طالبتان بالصف الثالث الثانوي بمدرسة المتفوقين لعلوم التكنولوجيا بمحافظة بنى سويف ، وحصلا على المركز الأول وجائزة أفضل اختراع في مسابقة إنتل على مستوى جمهورية مصر العربية عن اختراع ساعة صحية لمرضى الزهايمر وكبار السن كما أنهما شاركا في أولمبياد العرب على مستوى الوطن العربي.

وأكدت الطالبتان أنهما من محافظة الفيوم وتجمعهما صداقة الدراسة طوال 12 عاما منذ المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثالث الثانوى بالمدرسة.

وقالت رؤى إنها استنتجت أن نسب الوفيات لحالات الزهايمر على مستوى العالم مرتفعة نتيجة عدم الرعاية الجيدة، متابعة : “قررت أنا وسهيلة أن نخترع شيء يساعد الكبار من مرضى الزهايمر على ممارسة حياتهم الطبيعية في أمان دون الحاجة لمرافقين فترة طويلة.

 وقالت سهيلة أن الساعة التي تم التقدم للمسابقة بمشروعها عبارة عن ساعة عادية يتم لبسها في الأيد كأي ساعة أخرى تقوم بقياس كافة المؤشرات الحيوية للمريض، بالإضافة إلى التنبيه بمواعيد الأدوية والتواصل مباشرة مع الإسعاف في حال التعرض للخطر أو الاحتياج للرعاية الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى